آخر الأخبارأخبار السيارات › 17 نقطة مرور و إلغاء التحويلات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى

صورة الخبر: إحذر مخالفات 24 رادار على الطريق
إحذر مخالفات 24 رادار على الطريق

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء صلاح عبد الوهاب الانتهاء من خطة تأمين جميع الطرق السريعة استعدادا لموسم الصيف والسفر للمدن الساحلية، وأهمها طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى الذى تم تقسيمه لأربع قطاعات كل قطاع يشرف عليه وحدة أمنية مشتركة من ضباط المرور والمباحث والأمن المركزى وتصل مسافة القطاع الواحد إلى 50 كيلو متر، إضافة إلى 13 نقطة مرور بها أفراد الأمن بسياراتهم.

وقال : إنه سيتم إلغاء التحويلات على طريق القاهرة - الإسكندرية بحلول الثلاثاء القادم، والتى كان عددها 14 تحويلة وكانت تعوق سرعة الحركة على الطريق.

وأضاف أن عمل الرادارات على الطريق -والذى وصل عددها إلى 24 رادارا وتغطى طريق القاهرة - الإسكندرية والطريق الساحلى- تهدف بالأساس لحماية المسافرين وليس لتحصيل المخالفات ، مشيرا إلى تغير السياسات المعمول بها للتعامل مع المواطنين بعد الثورة والتى ترتكز على التعامل الحسن وتطبيق القانون .

وأوضح أن كل رادار تسبقه عدة لافتات وعلامات إرشادية تنبه لوجوده ،وتحذر السائق من زيادة السرعة . وأكد اللواء صلاح عبد الوهاب - على أنه أشرف بنفسه حتى الأمس على التأكد من وضع اللافتات بأحجام مختلفة وبالصور للفت نظر سائقى السيارات للالتزام بالسرعات المقررة وعدم تجاوزها ، ووصل عددها إلى خمسين لافتة .

وقال :إن الإدارة العامة للمرور تدرس حاليا إشراك شركات متخصصة فى إنشاء نظم المرور الذكية للمراقبة (إى تى إس) وطرحت كراسة المواصفات الخاص بها ، على تقوم هذه الشركات بوضع كاميرات مراقبة متقدمة ، مشيرا إلى أن حصيلة المخالفات ستتسلمها الشركة مقابل التقنيات التى تستخدمها .

وحول عمليات الإغاثة على الطرق السريعة ، أشاراللواء صلاح عبد الوهاب إلى أن هناك رقم إغاثة بضباط الشرطة لأى راكب على أى طريق ، وهو012 1110000، وستصل إليه وحدة إغاثة تابعة للمرور، وذلك سينطبق على الحوادث بكل انواعها

وعن المرور بالقاهرة الكبرى أكد أن حالة الانفلات السلوكى التى تلت أحداث ثورة يناير مايزال بعض أعراضها مستمرة بالرغم من التواجد الشرطى المتزايد فى الشوارع ، وأشار أن ذلك امتد لسلوكيات أصحاب الدرجات البخارية والميكروباص والسيارات الخاصة ؛ حيث تكاثرت عملية ترك السيارات فى الطرق مما أعاق المرور، إضافة إلى إشغال الأرصفة المخصصة للمارة .
وأكد أن كل راكب لدراجة بخارية يتم ضبطه بكسر رقم الدراجة لإعاقة تسجيل الرقم من رجل المرور ستسحب منه فورا رخصة السير ورخصة القيادة وسيتم إلغاؤهما بشكل نهائى ، يضطر معها لإعادة كل الاختبارات لاستخراج رخص جديدة ، وأكد أن هذا السلوك انتشر ووصلت عدد هذا النوع من المخالفة أمس فقط إلى سبع حالات

وأكد أن كل مظاهر الانفلات ستتراجع بشكل تدريجى مع المجهود المتزايد لرجال المرور،مؤكدا أن أرقام المخالفات ارتفع بشكل لايمكن تخيله ،مشددا على ضرورة زيادة الوعى بأهمية الالتزام بالقوانين للصالح العام .

المصدر: أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 17 نقطة مرور و إلغاء التحويلات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم