آخر الأخبارأخبار السيارات › أودي تطور ثلاثة طرازات جديدة للدفع الرباعي تحت مسمى Q1 وQ4 وQ6

صورة الخبر: أودي تطور ثلاثة طرازات جديدة للدفع الرباعي تحت مسمى Q1 وQ4 وQ6
أودي تطور ثلاثة طرازات جديدة للدفع الرباعي تحت مسمى Q1 وQ4 وQ6

في إطار خطتها لصد الهجمات المتتالية من سيارات BMW للدفع الرباعي، والتي طالها الكثير من التعديلات مؤخرًا، وأصبحت على مستوى جديد أكثر تنافسية، أشارت تقارير إلى استعداد أودى لإطلاق ثلاثة طرازات جديدة للدفع الرباعي في عدة فئات، لاستكمال عائلة الدفع الرباعي.

مما يضمن للشركة الحصول على نسبتها الخاصة من مبيعات تلك الفئات الجديدة، وضمان عدم تصدير أي من عملائها إلى المنافسين، بحثًا عن فئة بلا أية خيارات من الشركة.

الطرازات الجديدة التي أشارت إليها التقارير، تبدأ بطراز Q1 الصغير الذي يتم تطويره لمنافسة BMW X1 صغيرة الدفع الرباعي من العائلة البافارية، وتشير التقارير إلى اعتماد تلك السيارة على قاعدة بناء من A1 أو أخرى من A3، إضافة إلى اعتمادها لنفس نهج التصميم الجديد الخاص بـA1، ومن المتوقع أن تنطلق تلك السيارة ما بين عام 2013 إلى 2016.

الطراز الثاني هو طراز Q6 والذي سيحصل على حلة الكوبيه ذات الدفع الرباعي المعتمدة في BMW X6، لتضع أودي أيضًا لمستها على تلك الفئة، فبقاعدة عجلات من Q5 وتصميم فريد ستحصل السيارة على الاهتمام اللائق بمكانتها التنافسية، خاصة أمام X6 وما حققته من نجاحات.

وحسب تقرير نشرته مجلة أوتومبيل ستزود أودي سيارتها المتوقعة Q6 بمحرك سعة 2 لتر من عائلة TFSI بقوة 220 حصانا، إضافة إلى آخر V6 بسعة 3 لترات يولد 300 حصان، و400 نيوتن / المتر من العزم، ويتوقع أن تنطلق السيارة عام 2016.

أما الطراز الأخير المكوّد بـ Q4 فهو محل خلاف بين فريق التطوير، فإما أن يظهر كسيارة دفع رباعي كوبيه بثلاثة أبواب، أو أخرى رياضية ذات طابع شرس بخمسة أبواب.

حتى الآن لم تعلن أودي عن نيتها رسميًا إطلاق أيا من هذه الطرازات، لذا فإن علينا أن ننتظر حتى 2017 لنتأكد من صحة تلك التقارير.

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تطور ثلاثة طرازات جديدة للدفع الرباعي تحت مسمى Q1 وQ4 وQ6

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم