آخر الأخبارأخبار السيارات › إختيار مايكل شوماخر افضل رياضي الماني في التاريخ

صورة الخبر: الالماني أسطورة سباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر
الالماني أسطورة سباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر

إختار الجمهور الالماني أسطورة سباقات فورمولا واحد مايكل شوماخر افضل رياضي في تاريخ بلاده خلال استفتاء اجرته صحيفة "بيلد" وذلك رغم عودته المخيبة إلى الحلبات.

وشارك في هذا الاستفتاء اكثر من 56 الف شخص وقد عرضت "بيلد" على المشاركين الخيار بين 50 شخصية رياضية بينها نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي الذي اصبح قبل ايام معدودة اول الماني يتوج بلقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وحصل شوماخر الذي يعاني كثيرا منذ عودته الموسم الماضي عن الاعتزال الذي أعلنه عام 2006 على 28 بالمئة من الاصوات متفوقا على اسطورة كرة القدم فرانتس بكنباور الذي حصل على حوالي 13 بالمئة من الاصوات فيما جاء نوفيتسكي ثالثا بحصوله على 4ر12 بالمئة من الاصوات.

أما سائق ريد بول-رينو سيباستيان فيتل الذي توج الموسم الماضي بلقب سباقات الفئة الاولى والذي يتصدر أيضا ً الترتيب الحالي للبطولة فحل في المركز العاشر ب8ر1 بالمئة فقط من الاصوات.

يذكر ان شوماخر يحمل الغالبية العظمى من الارقام القياسية في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ولعل ابرزها تتويجه باللقب سبع مرات اضافة الى تحقيقه 91 انتصارا, وانطلاقه من المركز الاول 68 مرة, وتسجيله اسرع زمن 75 مرة و احتلاله المركز الثاني في 43 سباقا, وصعوده الى منصة التتويج 154 مرة الى جانب اكبر عدد انتصارات في موسم واحد (13 من 18 سباقا في 2004).

لكن شوماخر اليوم يختلف تماما عن "شومي" الامس لانه لم ينجح حتى الان مع فريقه الجديد مرسيدس جي بي في الصعود الى منصة التتويج ولو مرة واحدة في 26 سباقا منذ عودته عن اعتزاله الموسم الماضي.

المصدر: ADMSport.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إختيار مايكل شوماخر افضل رياضي الماني في التاريخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم