آخر الأخبارأخبار السيارات › BMW تطرح أحدث دراجاتها النارية في الإمارات

صورة الخبر: BMW تطرح أحدث دراجاتها النارية في الإمارات
BMW تطرح أحدث دراجاتها النارية في الإمارات

وصلت دراجتا BMW K1600 GT وGTL الجديدتان اللتان تحتويان على أصغر وأخفّ محرّك بستّ أسطوانات مستقيمة بين الدراجات النارية، إلى صالة عرض أبو ظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لدراجاتBMW موتوراد في أبو ظبي والعين.

لقد اتّقد حماس انتظار K1600 GT وGTL منذ لحظة عرضهما في معرض Intermot في كولونيا في نهاية عام 2010، ولا سيما أنهما أول دراجتين من BMWبمحرّك بستّ أسطوانات مستقيمة طوّره المصنّع الألماني ذاته. وتتميّز هاتان الدرّاجتان السياحيّتان أيضاً بمظهر ملفت يؤجّج فينا الرغبة في قيادتهما ما إن يقع ناظرنا عليهما.

تحتوي الدراجتان بمحرّكين يولّدان قوّة عالية قدرها 160 حصاناً (118 كيلو واط) عند 7500 دورة في الدقيقة وعزماً أقصى يناهز 175 نيوتن متر عند 5000 دورة في الدقيقة. ومع هذ الأرقام، ستلقى الدراجتان إعجاب هواة القيادة بدون شكّ، ولا سيّما أن المحرّك عرضي الوضعية لأعلى درجات السلاسة وراحة القيادة.

وعلّق أرنو هوسلمان، المدير العام لأبو ظبي موتورز، قائلاً: "لعقود خلت حظيت المحرّكات بستّ أسطوانات مستقيمة بالإعجاب الشديد في أواسط هواة الدراجات. فبالإضافة إلى سلاسة عملها تولّد هذه المحرّكات قوّة وعزماً عاليين".

وأضاف: "نولي أهمية كبيرة لمنح عملائنا أحدث عربات القيادة وأكثرها تطوّراً، وBMW K 1600 GT وGTL تلبّيان هذا الهدف. فهاتان الدراجتان تتمتّعان بالتصميم الجميل والراحة والمتانة العاليتين، وهذه مزايا لطالما تميّزت بها درّاجات BMW السياحية. ونحن الآن في انتظار عملائنا لاختبار الدراجتين ليشاهدوا بأم عينهم ما تقدران عليه".

وتتميّزان هاتان الدراجتان أيضاً بالمزايا والنوعية التي عهدناها من BMW مثل عمر التشغيل المديد، ونوعية التصنيع العالية، والتلاؤم البيئي الأمثل. زد على ذلك أنماط تشغيل المحرّك الثلاثة (Rain، وRoad، وDynamic)، ونظام ضبط التعليق الإلكتروني (ESA II) ومفهوم تشغيل متكامل مع جهاز تحكّم متعدد وشاشة TFT ملونة وتوجيه عبر قوائم التشغيل.

وتنفرّد طرازات BMW K بأنها تضمّ أول مصابيح أمامية متكيفة بغاز الكزينون على دراجة نارية، مما يعطي إنارة محسّنة كثيراً عند الانعطاف ويزيد سلامة القيادة.
علاوة على السلامة، تأخذ مزايا الراحة والرفاهية والأداء الديناميكي أولوية عالية للحصول على دراجة سياحية من الطراز الأول. ومع المحرّك الأصغر بستّ أسطوانات مستقيمة بين الدراجات النارية، تنتقلK 1600 GT وK 1600 GTL إلى عالم جديد على مستوى مزايا القيادة والراحة في المسافات البعيدة، وتجمعان أقصى درجة المرونة ومتعة القيادة مع الرفاهية.

ينضمّ هذان الطرازان إلى مجموعة دراجات BMW موتوراد الكبيرة لدى أبو ظبي موتورز وتشمل BMW S1000 RR، وR 1200 GS، وGS Adventure، BMW Enduro G650 GS التي طُرحت مؤخراً في الأسواق.

المصدر: كارلوج . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW تطرح أحدث دراجاتها النارية في الإمارات (1)

nassar boufoula‏13 ‏نوفمبر, ‏2013

هداالملف الخاص بعالم السيارات جيد جدا لتسلسل افكاره ولصور التي يحتويها

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم