آخر الأخبارأخبار السيارات › المالية تنفي إلغاء مشروع التاكسي "الأبيض"

صورة الخبر: المالية تنفي إلغاء مشروع التاكسي
المالية تنفي إلغاء مشروع التاكسي "الأبيض"

نفت وزارة المالية إلغاء مشروع إحلال سيارات التاكسي الجديد الذي تشرف الوزارة على تنفيذه ، ودعت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء أصحاب سيارات التاكسي القديمة الراغبين في الاشتراك في المشروع للتقدم إلى البنوك بطلباتهم واستكمال باقي الإجراءات.

ورداً على الشائعات التي ترددت حول انتهاء المرحلة الثانية من المشروع في يونيو القادم وحول الإعداد لمرحلة ثالثة من عدمه، أشار مصدر مسؤول بالوزارة إلى أنه لم يتم الإعلان عن تاريخ لإنهاء المرحلة الثانية.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية غير مرتبطة بعدد محدد من السيارات التي يتم إحلالها، وأنه في حالة تقرير إنهاء المرحلة الثانية وبدء مرحلة جديدة سيتم الإعلان عن ذلك قبل تنفيذه بوقت كاف خاصة وأن قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 ينص على عدم تجديد ترخيص سيارات التاكسي التي مرت على صنعها 20 عاماً أو أكثر ، على أن يتولى الصندوق التابع لوزارة المالية تقديم الحوافز المالية اللازمة لأصحاب سيارات التاكسي.

وأضاف المصدر أنه سبق مساواة جميع المشاركين في المشروع بمختلف مراحله من حيث الاستفادة من حق الإعلان على السيارة والذي يتم بموجبه تخفيض القسط الواجب على صاحب التاكسي سداده للبنك المقرض، بالإضافة إلى سداد وزارة المالية مبلغ 5000 جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة، وسداد ضريبة المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة نيابة عن صاحب التاكسي، وأيضاً الإعفاء الجمركي على المكونات المستوردة اللازمة لتجميع السيارات الجديدة.

أما عن تأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب التاكسي للبنوك نظراً للظروف التي تمر بها البلاد، فقد سبق تأجيل 3 أقساط بالكامل إلى آخر مدة القرض، والتفاوض بشأن تأجيل نسبة 25% من عدد 6 أقساط أخرى إلا انه تبين عدم إمكانية تنفيذ ذلك في البنوك.

المصدر: كار لوج . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المالية تنفي إلغاء مشروع التاكسي "الأبيض" (2)

محمود‏08 ‏أغسطس, ‏2011

منكم لله عشان بتقول كلام مش صحيح وانت لغيتة المرحلة التانية على غفلة بتاريخ 1 8 2011

حماده عبدالستار‏01 ‏يونيو, ‏2011

انا تقدمت امبارح للبنك وكانت خايف ان المشوع يتلخى والحمد الله انه شغل شكرا وشكر خاص لسيد وزير الماليه

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم