آخر الأخبارأخبار السيارات › سيارة MINI ذات الأربعة أبواب والدفع الرباعي المستمر في قطر

صورة الخبر: MINI Countryman تنضم إلى عائلة MINI
MINI Countryman تنضم إلى عائلة MINI

إحتفلت شركة الفردان وMINI Countryman بالطراز الرابع الذي ينضم إلى عائلة MINI، وذلك بعد البداية الناجحة التي حققتها السيارة الجديدة في الحفل الافتتاحي لمعرض قطر للسيارات في شهر يناير.

وكشفت MINI بالتعاون مع شركة الفردان للسيارات الوكيل الحصري في قطر، عن طرازها الجديد بنظام كروس أوفر والذي يأتي لسدّ الثغرة بين MINI الكلاسيكية وسيارات النشاط الرياضي العصرية.

وسوف تشكل MINI Countrymanالجديدة التي تمتاز بطولها وحجمها المعززين، السيارة الأولى من MINI المزودة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد فردية (يمكن طلب مقعد لثلاثة أشخاص بدون كلفة إضافية)، وخاصية القيادة بالدفع الرباعي المستمر الاختيارية، وسكة MINI المركزية، وهي سكة متعددة الاستعمالات تمتد من لوحة المفاتيح إلى المقاعد الخلفية. والجدير ذكره هو أنّ MINI Countryman قد أصدرت بـ11 لون خارجي، لم يسبق أن أصدر بها أيّ طراز آخر من MINI في الماضي.

احتفلت MINI وشركة الفردان للسيارات بإطلاق طرازها الجديد في حدث مميز على الممشى البحري في اللؤلؤة قطر بالتعاون مع ريد بل، وفيرجن، وأوكلي. وامتازت الأمسية بأجواء رائعة حافلة بالأنشطة الترفيهية مع إستعراض شباب الـ B-Boys الممتع وDJ محترف للموسيقى. ومن ناحية أخرى حصل الحضور على فرصة تجربة قيادة MINI Cooper S طوال مدة الفعالية.

عند الوصول، دعي الحضور إلى إمضاء أوقات رائعة واختبار أجواء الشاطئ والبحر مع لعبة ركوب الأمواج من Wii. استمتع الحضور أيضاً بتجربة القيادة على مختلف الأراضي الصحراوية الجافة والصخرية لقطر في لعبة افتراضية لتجربة القيادة.

وقال محمد قنديل، المدير العام لشركة الفردان للسيارات، "لقد شكل ممشى اللؤلؤة قطر، بالألوان اللافتة وكلّ ما يوحي بالاستمتاع والمرح، الوجهة الأنسب لإقامة الحدث والكشف عن MINI Countryman وتوفير تجربة رائعة مع MINI للجميع".

وأضاف قنديل قائلاً: "لا شك في أن استقبال الطراز الجديد من MINI إلى سجلنا القائم من منتجات العلامة التجارية يعتبر مساهماً أساسياً في سنة أخرى مكللة بالنجاح. وستمسح لنا MINI Countryman بإتاحة منتجات MINI لشريحة أكبر من هواة العلامة التجارية لاسيما وأنها تنطلق في قطاع جديد لعملاء يقدرون MINI ولكن يطلبون المزيد من الرحابة والبراعة في القيادة. بدأنا ببيع طراز MINI Countryman في صالة عرضنا منذ شهر يناير وسرعان ما اجتذب هذا الطراز اهتماماً بالغاً من العملاء. ونحن على ثقة بأن MINI Countryman ستقدم أداءً ممتازاً في قطر لاسيما بعد نتائج المبيعات الجيدة التي حققتها مبيعات MINI عام 2010 والتي سجلت زيادة بنسبة 85% مقارنة بعام 2009".
وسوف توفر MINI Countryman مزيداً من الحرية والمساحة الرحبة. ومع طولها الزائد وخيار الدفع الرباعي يصبح هذا الطراز الخيار الأمثل للتنقل في المدينة خلال الأسبوع بينما يتمتع في الوقت نفسه بمساحة كافية لرحلات عطلات نهاية الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن MINI Countryman حصدت 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية للاصطدام Euro NCAP لتصبح بذلك من أكثر السيارات أماناً على الطرقات اليوم. وقد صممت السيارة لتقدم أعلى مستويات الحماية للركاب البالغين والصغار على حدّ سواء في مختلف أنواع الاصطدامات.

أما داخل MINI Countryman، فقد تمحور التصميم حول الراحة والعملية مع الأسلوب المبدع. وتشمل التوليفات في هذه السيارة مجموعة من الألوان وخطوط التنجيد التي تسمح للعميل بالحصول على سيارته الخاصة من MINI Countryman والتي تتمتع بشخصيتها الفريدة. ومع الحيز الأمثل للرحلات في عطلات نهاية الأسبوع، تقدم السيارة سعة حقائب تزيد على 190 ليتراً عن سعة الطرازات الأخرى ليصل الحجم إلى 350 ليتراً، كما يبلغ طول هذه السيارة الأربعة أمتار، مما يميزها عن سائر طرازات MINI.

إلى ذلك، تضم الخيارات الإضافية والمعدات الخاصة بـMINI Countryman أنظمة صوت وملاحة عالية المستوى، وسقف زجاجي واسع جداً يمكن التحكم به كهربائياً، ومصابيح قابلة للتكيف مزودة برؤوس من الزينون، وجزء القطر، والعجلات المصنوعة من مزيج معدني خفيف والتي يتراوح حجمها بين 16 و19 بوصة، فضلاً على مجموعة واسعة من أكسسوارات طراز John Cooper Works.

زود الطراز MINI Cooper S Countryman بمحرك سعة 1.6 ليتر يعمل بتقنية التيربو الثنائي ينتج 184 حصاناً ويتسارع من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 7.6 ثوان، وتبلغ السرعة القصوى 215 كلم بالساعة.

ومن ناحية أخرى، يعمل طراز MINI Cooper Countryman بمحرك سعة 1.6 ليتر ينتج 122 حصاناً ويتسارع من صفر إلى 100 في غضون 10.5 ثوانٍ، وتبلغ السرعة القصوى 190 كلم بالساعة. وقد أصبح هذان الطرازان متوافران لدى شركة الفردان للسيارات.

يمكن لعملاء MINI لدى شركة الفردان للسيارات التنعم بتجربة اقتناء سيارة خالية من العناء بفضل عرض الخدمة الشاملة MINI Service Inclusive XL. ويغطي هذا العرض المقدم من صانع السيارات مختلف أعمال الخدمة الأساسية التي قد تحتاجها السيارة خلال السنوات الخمس الأولى من شرائها أو لمسافة 00050, كلم، ويشمل ذلك القطع التي تحتاج تبديل والتي لا تغطيها الكفالة التقليدية، واستبدال القطع بقطع أصلية من MINI، وإضافة الزيت، وذلك حرصاً على حفاظ كلفة اقتناء السيارة على أدنى مستوياتها.

المصدر: AMEinfo.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة MINI ذات الأربعة أبواب والدفع الرباعي المستمر في قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69515

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم