آخر الأخبارأخبار السيارات › فولكس فاجن باسات 2011 الجديدة تنطلق رسمياً فى السوق المصرى

صورة الخبر: باسات 2011 فى السوق المصرى
باسات 2011 فى السوق المصرى

أطلقت الشركة المصرية وأوتوموتيف ، وكيل علامة فولكس فاجن الألمانية فى السوق المصري ، الجيل الجديد كلياً من طراز “باسات” محلياً ، الطراز الجديد والذي أنطلق للجمهور للمرة الأولي فى فعليات معرض باريس الدولي ، بدورته الأخيرة .

الجيل الجديد من “باسات” ، وهو السابع فى عائلة السيدان الناجحة ، يأتي حاملاً بين طياته تصميماً جديداً يرسو بملامحه فى عالم الوقار الصارم ، فبرغم أنه جاء مخيباً لأمال البعض ، إلا إنه فى المجمل أنيق ملفتاً والأهم ، أكثر تطوراً .

فهذا الجيل الجديد ، مصنع وفق معايير هندسية أكثر تطوراً للمحافظة على مرونة أكثر مع وزن مناسب ، وبالطبع عوامل سلامة أكثر فاعلية ، وبرغم بنائه على نفس منصة البناء المعتمدة فى الجيل السادس ، إلا أنه تم ضخ بعض المليمترات فى قاعدة العجلات ، لذا فهذا الجيل أكثر براحة فى المقصورة ، التى ظلت تقريباً كما هى محافظة وبليدة تصميمياً للبعض ، ولكنها لا تزال متقنة الصنع ومرتفعة المستوى .

“باسات” ، الجديدة ستنال فئة سعريه جديدة ، برغم بعدها عن الفئة السعرية للجيل الحالي ، ولكنه فى المقابل يقدم باقة أفضل من تجهيزات الأمان بوجه الخصوص ، بالإضافة إلي باقة جديدة من تجهيزات الرفاهية والراحة ، ففئة “Basic” ، ستحمل فى قائمة تجهيزاتها ، تحكم كهربائي في النوافذ ، تحكم كهربائي فى المرايا الجانبية ، راديو مزود بمشغل إسطوانات مدمجة CD ، مع مداخل خاصة بأنظمة الوسائط المحمولة ، قفل مركزي مزود بتحكم عن بعد ، مكابح اصطفاف إليكترونية ، نظام توجيه آلي المؤازرة ، مكيف هواء ، عجلة قيادة متعددة المهام ، إطارات سبائكيه قياس 16 بوصة ، مستشعرات للأمطار لتشغيل ممسحات النافذة الأمامية آلياً ، مستشعرات ضوئية لتشغيل المصابيح الأمامية أوتوماتيكياً ، كما تمتلك تلك الفئة نظام منع غلق المكابح “ABS” ، مع نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً “EBPD”، فضلاً عن ستة وسائد هوائية .

أما فئة “Highline” ، ستزيد عن الفئة السلدينا،فتحة سقف ، نظام مساعد الكبح المفاجئ “BAS” ، نظام مساعدة الاصطفاف “PAS” ، مستشعرات خلفية ، فتحة سقف ذات تحكم كهربائي ، مبدل إسطوانات سعة ستة إسطوانات مع نظام صوتي مزود بشاشة ملونة تعمل باللمس ، مثبت سرعة ، فرش جلدي فاخر للمقاعد .

وستعتمد كلا الفئتين على المحرك المألوف لدينا ، والمنتمي لعائلة “TSI” ، سعة 1.4 لتر ، والذي يولد قوة حصانيه تبلغ 122 حصان عند 5000 دورة بالدقيقة ، مع قدرة على توليد عزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر ما بين 1500 دورة فى الدقيقة وصولاً إلي 4000 دورة بالدقيقة .

وسيقوم ناقل حركة أوتوماتيكي من عائلة “DSG” ، المرموقة بعملية التواصل ما بين المحرك ومنظومة الدفع ، التى ستعتمد على نظام معقد متواصل مع المحور الأمامي .
وبإستعمال هذا الناقل ، تستطيع “باسات” الجديدة بلوغ سرعة قوى تصل إلي 205 كم / س ، مع قدرة على التسارع من حالة السكون ، وصولاً لسرعة 100 كم / س فى زمن قدره 10.3 ثانية .

وقد تم تسعير “باسات” 2011 الجديدة بأسعار تبدأ عند 228.000 جنيه مصري لفئة “Basic”،ليرتفع السعر ليصل إلى 268.000 جنيه مصري لفئة “Highline”، مع ضمان لمدة ثلاثة سنوات أو 100.000 كيلو متر أيهما اقرب .

المصدر: إي جي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن باسات 2011 الجديدة تنطلق رسمياً فى السوق المصرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم