آخر الأخبارأخبار السيارات › إنطلاق رالي أبو ظبي الصحراوي اليوم

صورة الخبر: منافسات النسخة الثالثة من رالي أبو ظبي الصحراوي (رالي الإمارات الصحراوي سابقا)
منافسات النسخة الثالثة من رالي أبو ظبي الصحراوي (رالي الإمارات الصحراوي سابقا)

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة من رالي أبو ظبي الصحراوي (رالي الإمارات الصحراوي سابقا) والذي يستمر حتى 7 إبريل/نيسان المقبل، بمشاركة 177 متسابقا من 32 دولة في فئات السيارات والشاحنات والدراجات النارية.
يعد رالي أبو ظبي الصحراوي فاتحة جولات بطولات كأس العالم للرايات الصحراوية (فيا) وثاني جولات بطولة العالم للدراجات النارية (فيم).
سيكون الروسي ليونيد نوفتسكي -عضو فريق "إكس رايد"- وسائق "بي إم دبليو إكس 3" أبرز المرشحين لإحراز اللقب للعام الثاني على التوالي، بعدما سبق أن صعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في النسخة السابقة.
وهناك تحديات كثيرة تواجه نوفتسكي في حملة الدفاع عن لقبه، أبرزها مشاركة زميله في فريق "إكس رايد" الفرنسي المخضرم ستيفن بيترهانسل الذي سيقود سيارة جديدة هي "ميني أول 4 رايسينج".
ويعد بترهانسل من أصحاب الخبرة في السباق وأكثر السائقين نجاحا في الإمارات، بعدما سبق له إحراز لقب رالي الإمارات الصحراوي 4 مرات، آخرها عام 2007، إضافة إلى نيله لقبين في فئة الدراجات النارية.
ويحمل يحيى بالهلي -الذي اكتفى بالمركز الثاني في السنوات الماضية- لواء المشاركة الإماراتية والعربية التي لم تكن مثالية منذ عام 1991.
ومنذ انطلاق رالي الإمارات الصحراوي عام 1991 لم يحرز سوى 3 سائقين عرب اللقب، وهم الإماراتي محمد مطر (1991 و1992) والقطريان سعيد الهاجري (1993) وناصر صالح العطية (2009).
وتبرز أيضا مشاركة العماني نزار الشنفري، الذي سبق له التواجد في السابق 4 مرات، وأفضل مركز حققه هو الثاني في نسخة عام 2004.
ويبدو الإسباني مارك كوما على متن دراجته "كاي تي إم 450" مرشحا قويا لإحراز لقب فئة الدراجات النارية للعام الثالث على التوالي، مع توقع أن يجد منافسة من الإيطالي أوسكار بولي بطل العالم عام 2008 .

المصدر: عرب موتوز دوت تى فى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنطلاق رالي أبو ظبي الصحراوي اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم