آخر الأخبارأخبار السيارات › وقف تصدير سيارات الدفع الرباعي الى ليبيا التي قيل انها تستخدم في القتال الدائر في البلاد

صورة الخبر: إستخدام سيارات الدفع الرباعى فى القتال فى ليبيا
إستخدام سيارات الدفع الرباعى فى القتال فى ليبيا

قررت دولة الامارات العربية المتحدة، وقف تصدير سيارات الدفع الرباعي الى ليبيا التي قيل انها تستخدم في القتال الدائر في البلاد ، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الامارات (وام) .

ونقلت الوكالة عن سعادة جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية الاماراتية قوله في بيان حول الاحداث في ليبيا :إن الوزارة تتابع باهتمام بالغ تطورات الأحداث في ليبيا وتجدد رفضها واستنكارها لإراقة الدماء والتعرض للمدنيين وتؤكد أن دولة الإمارات تسعى إلى أن تلعب دورها المسئول في إغاثة الشعب الليبي والتخفيف من معاناته .

وأضاف : " وفي هذا السياق تابعت وزارة الخارجية الأنباء الصحفية التي تتحدث عن توريد بعض سيارات ذات دفع رباعي لاستخدامها في القتال الدائر ،وتؤكد أن حكومة الإمارات العربية المتحدة اتحذت الاجراءات اللازمة لوقف تصدير هذه السيارات منذ بدء الأحداث".

وجدد الجنيبي التأكيد على أن الامارات لن تسمح بتصدير مثل هذه السيارات والمعدات والتي قد يتم شراؤها من الأسواق التجارية حرصا منها على حقن الدماء .. وستقوم الجهات المعنية في دولة الإمارات بمتابعة التنفيذ الصارم والدقيق لهذا الإجراء .

وأكد الجنيبي أن دولة الإمارات تقوم بدورها الإنساني من واقع الاخوة والصداقة التي تجمعها بالشعب الليبي الشقيق وذلك عبر تنفيذ برامج متعددة للإغاثة والمساندة وتقديم الخدمات للمواطنين والنازحين، معربا عن أمل بلاده بالوقف الفوري لهذه المعاناة من أجل حقن دماء الشعب الليبي الشقيق.

المصدر: وكالة انباء الامارات (وام)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وقف تصدير سيارات الدفع الرباعي الى ليبيا التي قيل انها تستخدم في القتال الدائر في البلاد (1)

مختار ابومدين‏13 ‏فبراير, ‏2015

بادرة طيبة من دولة الامارات لهذا الاجراء الاحترازى لوقف تصدير كل ما من شأنه يزيد من تفاقم الازمة فى ليبيا وحقنا للدماء التى تسيل وتجنبا لوقف المزيد من الضحايا ولكن أنبه على شئ واحد فقط وهو محاولة الضغط على جمهورية الصين التى تقوم بتصنيع نسخة مماثلة لسيارات التيوتا ذات الدفع الرباعى وتقوم بتصديرها عبر أطراف ثالثة كذلك الحال وربما الشئ نفسه بالنسبة لدول الخليج أى بمعنى عبر وسطاء أخرين ودول أخرى ليعاد شحنها الى ليبيا مرة أخرى لذا وجب الانتباه....

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم