آخر الأخبارأخبار السيارات › إطلاق "هيونداي آي 10" من فئة سيارات المدينة

صورة الخبر: هيونداي آي 10
هيونداي آي 10

في إطار المنافسة المحتدمة بين كبرى شركات السيارات في العالم والتي تتركز في الفترة الحالية على سيارات المدينة ذات الحجم الصغير والمعدلات المنخفضة من استهلاك الوقود، قامت شركة "هيونداي موتورز" الكورية بالكشف عن أول صور رسمية لطرازها الجديد الذي سينتمي لفئة سيارات المدينة والذي يحمل اسم "آي 10". وسيكون هذا الطراز الجديد المنافس القادم لطرازات "ستروين سي 1" و "تويوتا أيوجو" و "فيات باندا" و "فورد كا".

مجلة "أوتوكار البريطانية التي أوردت هذا الخبر على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أوضحت أن "هيونداي آي 10" يتشارك مع "كيا بيكانتو" و"هيونداي آي 30 هاتش" و"كيا سييد" في نفس المنصة كما يتشارك مع "كيا بيكانتو" في العديد من الخصائص الميكانيكية. وبالرغم من ذلك نجد أن المسافة بين الإطارات الأمامية والإطارات الخلفية لـ"هيونداي آي 10" تزيد بمقدار 10 مم عن "كيا بيكانتو" كما أنها تزيد في الطول بصورة إجمالية بمقدار 70 مم.

وستقوم الشركة بتصنيع هذا الطراز الجديد في مصنعها الموجود بمدينة "تشينيا" الهندية حيث كان يصنع في الطراز السابق للشركة من فئة سيارات المدينة والذي يحمل اسم "أميكا". ويتشارك "هيونداي آي 10" مع "كيا بيكانتو" في البطاقة الفنية حيث سيزود بمحركات بنزين ذات سعة لترية تبلغ 1100 سي سي وتولد قوى تصل إلى 65 حصان ولكنها تطلق معدلات منخفضة من غاز ثاني أكسيد الكربون عن "كيا بيكانتو" تصل إلى 119 جم / كم .

ويتفوق هذا الطراز على باقي الطرازات المنافسة له في جودة نوعية مقصوة قيادته المبهرة وفي المستويات القياسية من الأجهزة المزودة في السيارة وستكون أول سيارة ضمن فئتها التي يتم تزويدها بصورة أساسية بتكييف هواء بالإضافة إلى تزويدها بزجاج أمامي كهربائي وبنظام سنترال لوك وبزجاج ملون وبإطارات مزودة بجنوط يصل قطرها إلى 14 بوصة وبمصدات ملونة بنفس لون السيارة وبمشغل سي دي مزود بستة سماعات.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق "هيونداي آي 10" من فئة سيارات المدينة (3)

عبدالله نينى‏28 ‏مارس, ‏2012

جبد جدا

Heshamkeyanw‏12 ‏فبراير, ‏2009

محتاج اعرف الاسعار

عبد المجيد‏05 ‏ديسمبر, ‏2008

شكرا على الموضوع الجميل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم