آخر الأخبارأخبار السيارات › سيارات جيلي الصينية تغزو العراق

صورة الخبر: سيارات جيلي الصينية تغزو العراق
سيارات جيلي الصينية تغزو العراق

أعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن العراقية عن توقيعها عقداً للتعاون الفني مع شركة "جيلي" الصينية يتم من خلاله تجميع وإنتاج بين 10 إلى 20 ألف سيارة سنوياً.

وقال عدنان أحمد رزين مدير عام الشركة لوكالة الأنباء العراقية الاثنين إن الشركة ستقوم بإنتاج وتجميع خمسة موديلات لكل نوع من سيارات "جيلي وشيري" تتوزع بين السيارات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ذات الدفع الرباعي، مشيرا إلى ان أسعار السيارات تتراوح بين (7-10) ملايين دينار.

وأوضح رزين أن الشركة ستتسلم المعدات قريباً من الشركات المتعاقد معها فضلاً عن إرسال خبراء للإشراف على سير العمل، مؤكدا أن منتصف شهر أكتوبر المقبل سيكون بداية العمل في معامل الشركة، حيث سيتم الإنتاج بمعدل 500 سيارة في الشهر الأول، و750 سيارة في الشهر الثاني ،و1000 سيارة في الشهر الثالث لكل نوع من السيارات المتفق عليها.

وأشار رزين إلى أن الشركة تسعى في المستقبل إلى فتح آفاق للتعاون مع الشركات الشقيقة في القطاع العام والخاص كالشركة العامة لصناعة الإطارات والبطاريات لتصنيع أي جزء من أجزاء السيارات المتعاقد على تجميعها وحسب المواصفات المطلوبة والتي ستنعكس ايجابياً على أسعار منتجات الشركة.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارات جيلي الصينية تغزو العراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60478

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم