آخر الأخبارأخبار السيارات › سوق سيارات كوريا ثاني عشر أكبر سوق في العالم

صورة الخبر: سوق سيارات كوريا ثاني عشر أكبر سوق في العالم
سوق سيارات كوريا ثاني عشر أكبر سوق في العالم

قالت مجموعة صناعية محلية إن سوق السيارات لكوريا الجنوبية نما بنسبة 17% في عام 2009 وسط علامات الانتعاش الاقتصادي، ليصبح ثاني عشر أكبر سوق في العالم للسيارات الجديدة.

وقال اتحاد شركات انتاج السيارات الكوري إن أكثر من 1.46 مليون سيارة جديدة تم انتاجها محلياً وأخرى مستوردة ، تم بيعها هنا في عام 2009، بزيادة تبلغ 17.3% مقارنة بالعام الماضي عندما احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الـ14 من حيث حصة السوق العالمي للسيارات الجديدة.

وقالت المنظمة، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الكورية، إن الزيادة جاءت جزئياً من الدعم المؤقت من الحكومة للسوق المحلي، بما فيه حوافز ضريبية للأشخاص الذين يستبدلون سياراتهم القديمة.

وأصبحت الصين التي تم بيع أكثر من 13.6 مليون سيارة جديدة فيها في عام 2009، أكبر سوق للسيارات في العالم، وتمثل 20.7% من المبيعات الدولية وتتجاوز الولايات المتحدة للمرة الأولى في التاريخ طبقاً لاتحاد شركات انتاج السيارات الكوري .

وانخفض عدد السيارات الجديدة التي تم بيعها في الولايات المتحدة بنسبة 21.4% في العام الماضي ليبلغ حوالي 10.6 مليون وحدة، مما يجعل الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للسيارات الجديدة، طبقاً لما قاله الاتحاد .

المصدر: وكالة الانباء الكورية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوق سيارات كوريا ثاني عشر أكبر سوق في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم