آخر الأخبارأخبار السيارات › “دراسة” السيارات الكهربائية ليست اعتمادية كما تعد الشركات

صورة الخبر: “دراسة” السيارات الكهربائية ليست اعتمادية كما تعد الشركات
“دراسة” السيارات الكهربائية ليست اعتمادية كما تعد الشركات

المربع نت – هُناك الكثير من الوعود التي تُطلقها الشركات بخصوص سياراتها الكهربائية، بدءً من النطاق الكبير بسبب البطاريات الكبيرة، وانخفاض سعره في المستقبل، وكونها رخيصة في امتلاكها وتشغيلها، لكن هل هذا هو الحال بالفعل؟

كشفت دراسة جديدة أصدرتها شركة We Predict، حيث تم النظر في أول 90 يوم من ملكية السيارة والتكاليف المرتبطة بها، وتستند إلى موديلات 2021 بما في ذلك 801 ألف سيارة عبر 306 طراز، وتم الاستعانة بـ 1.6 مليون طلب خدمة أو إصلاح من كل الوكلاء.

تُشير الدراسة إلى أن السيارات الكهربائية ستُكلف أصحابها في المتوسط 123 دولار (461 ريال) في أول 90 يوم، أي أكثر من ضعف متوسط تكلفة سيارات البنزين 53 دولار (199 ريال) وثلاثة أضعاف تكاليف السيارات الهجينة 46 دولار (172 ريال).

يرجع ذلك إلى تكاليف قطع الغيار والعمالة للسيارات الكهربائية وكونها أعلى من سيارات البنزين أو الهجينة، حيث يبلغ متوسط سعر قطع غيار السيارات الكهربائية 65 دولار (244 ريال) مقارنة بـ 28 دولار (105 ريال) لسيارات البنزين، و24 دولار (90 ريال) للسيارات الهجينة، في حين يبلغ متوسط تكلفة العمالة للسيارات الكهربائية 58 دولار (217 ريال) مقارنة بـ 25 دولار (94 ريال) لسيارات البنزين.

وفي المتوسط، قد يدفع مالك السيارات الكهربائية 2,460 دولار (9,225 ريال) بحلول العام الخامس في الخدمات، في حين يرغب صانعوا هذه الدراسة من شركات صناعة السيارات التفاعل معها وذلك لإجراء التغييرات اللازمة للتخفيف من المشكلة، وأن تكون السيارات الكهربائية خياراً أكثر اقتصادية.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “دراسة” السيارات الكهربائية ليست اعتمادية كما تعد الشركات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40147

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم