آخر الأخبارأخبار السيارات › انهيار “نيو سيراتو” يقود تراجع “كيا”

صورة الخبر: انهيار “نيو سيراتو” يقود تراجع “كيا”
انهيار “نيو سيراتو” يقود تراجع “كيا”

أثرت أزمة العملة على مبيعات العلامة الكورية «كيا» من السيارات الملاكى خلال الشهرين الأولين من العام الحالى، بانخفاض %65، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وسيطر الهبوط على «كيا»، بضغط من انهيار مبيعات «نيو سيراتو»، وتراجع «كارينز» و«ريو».

وشملت المبيعات 8 سيارات، هى «بيكانتو»، و«سول»، و«ريو»، و«سييد»، و«سبورتاج»، و«كارينز»، و«نيو سيراتو»، و«كارنفال».
وجاءت السيارة «بيكانتو» فى الصدارة بـ300 وحدة مباعة بقيمة 33 مليون جنيه، متراجعة بنسبة %26، مقارنة بشهرى يناير وفبراير 2015 والتى حققت فيهما 407 وحدات مباعة.

وانخفضت مبيعات «سول» بنسبة %7 مسجلة 150 وحدة مقابل 162 وحدة خلال فترتى المقارنة، فى حين تراجعت مبيعات «ريو» إلى 137 وحدة لتحتل المرتبة الثالثة بنسبة تراجع %64، مقابل 380 وحدة.
واحتلت «سييد» المرتبة الرابعة مسجلة 130 سيارة خلال شهرين، تلتها «نيو سبورتاج» فى شكلها الجديد بنحو 130 وحدة.

وسجلت السيارة «كارينز» تراجعاً فى مبيعاتها بنسبة %76 لتبيع 100 وحدة خلال الشهرين الأولين من العام الحالى، مقارنة بـ413 سيارة مباعة خلال نفس المدة من العام الماضي.

وتكبدت «نيو سيراتو» انخفاضاً تاريخياً فى مبيعاتها بنسبة %99 مسجلة 6 سيارات فقط خلال شهرين، مقارنة بـ661 وحدة فى يناير وفبراير 2015.

وسجلت مبيعات «كارنفال» ذات محرك 3300 سى سى 3 سيارات فقط خلال شهرين.
وسبق أن أوضح أحمد الخادم، مدير عام قطاع التسويق والمبيعات بشركة eim، وكيل سيارات «كيا» فى مصر، أن القرارات الأخيرة التى أصدرها البنك المركزى بخصوص الإيداع الدولاري، أدت إلى عدم قدرة الشركات على تحديد أسعار السيارات النهائية، وأثرت على عمليات استيراد السيارات.

وأضاف أن معرض «أوتوماك فورميلا» الماضى شهد أحداثاً صعبة فى ضوء نقص العملة الأجنبية، ما أثر بالسلب على القطاع، وتراجع حجم مبيعات السوق، حيث توقف باب الحجز على العديد من السيارات بعد ساعات من افتتاح المعرض.
وكانت «كيا» قد رفعت أسعار 3 سيارات منذ مطلع الشهر الحالي، إذ زاد سعر السيارة «ريو» 21 ألف جنيه ليصل سعر الفئة الأوتوماتيك لـ169.9 ألف جنيه، فى حين أضافت 9 آلاف جنيه على «بيكانتو»، و27 ألفاً على «سول».

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انهيار “نيو سيراتو” يقود تراجع “كيا”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84895

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم