آخر الأخبارأخبار السيارات › مواصفات تويوتا هايلكس 2016

صورة الخبر: مواصفات تويوتا هايلكس 2016
مواصفات تويوتا هايلكس 2016

منذ شهر ابريل انتشرت الشائعات عن السيارة البيك اب الجديدة تويوتا هايلكس 2016 في الانتشار الى ان تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة بالتحديثات التي حصلت عليها في شهر مايو و بعد ذلك في شهر يونيو بدأت السيارة تشحن الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط و في شهر اغسطس قامت وكالة عبد اللطيف جميل بتدشين السيارة في حفل خاص بالمملكة العربية السعودية .

اما اليوم فقد قامت شركة تويوتا في فرع جنوب افريقيا بالكشف عن نسخة خاصة من السيارة هايلكس 2016 بيك اب و هي تختلف في بعض المواصفات الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك عن النسخة الخليجية ، حيث أعلنت تويوتا جنوب افريقيا ان النسخة الجديدة بمناسبة بيع مليون نسخة من تويوتا هايلكس منذ أن ظهرت في الاسواق لأول مرة في عام 1968 .

ابرز الاختلافات بين النسخة الافريقية و السعودية في قوة التصميم و زيادة ابعاد و حجم السيارة مما يجعلها تشبه سيارات السباق ، و كذلك فقد اضافت شركة تويوتا شعار على جسد السيارة الخارجي باسم ” مليون هايلكس HulixMillion# ” ذلك بالاضافة الى وجود واقي للمصد الامامي ضخم و عدد 2 مصابيح امامية في وسط المصد الامامي و من الداخل فليس هناك تحديثات هامة سوى في المقاعد و عجلة القيادة .

السيارة ستتوافر بمحرك سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر و يعطي قوة 455 حصان و هو مختلف بصورة كلية عن النسخة المتوفرة في الدول الخليجية و لذلك فقد قامت ايضا شركة تويوتا جنوب افريقيا بالتعديل في بعض الانظمة الداخلية للسيارة و ذلك مثل الدفع الرباعي و خاصية تحسين و تعديل نظام التعليق .

حتى الان قامت الشركة المصنعة بالكشف عن نسخة واحدة فقط من السيارة و هي بسعر 70 الف دولار و هو ما يعادل 262 الف ريال سعودي ، و تشير التقارير بان الشركة ستفكر جديا في اصدار كميات منا في العالم .

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات تويوتا هايلكس 2016

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45340

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم