آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على معايير اتخاذ قرار شراء سيارة

صورة الخبر: تعرف على معايير اتخاذ قرار شراء سيارة
تعرف على معايير اتخاذ قرار شراء سيارة

كشف مسح لمركز “Harris” المتخصص في استطلاعات الرأي عن أهم المعايير التي تحدد قرار المستهلك الأمريكي عند شراء سيارة جديدة، وتفوقت سمعة الشركة ومدى الثقة التي تحظى بها بين عملائها على هذه المعايير جميعا، وبل وتفوقت على معايير السلامة والأمان.

وكشف المسح عن استمرار الإقبال على شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي خلال العام الجاري، وإن لم يشهد تغيرا ملموسا مقارنة بالعامين الماضيين.

وبلغ حجم مبيعات هذا النوع من السيارات نحو نصف مليون سيارة خلال عامي 2013 و2014 كلا على حدة، لكن هذا العدد لا يمثل غير 3% فقط من إجمالي مبيعات السيارات بالولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يسجل العام الجاري معدلات متقاربة، حيث بلغت مبيعات السيارات الكهربائية حتى نهاية يوليو/تموز 2015 نحو 290 ألف سيارة.

وأشار 50% من المشاركين في الاستطلاع إلى أن السيارات الهجين التقليدية هي اختيارهم المفضل عند شراء سيارة جديدة، بينما يفضل 21% السيارات التي تدار بالكامل بالكهرباء، و19% يفضلون سيارات الديزل.

ورصد التقرير بعض الملاحظات منها: أن الشباب هم الأكثر تحمسا للسيارات الهجين التقليدية والكهربائية الخالصة وسيارات الديزل، في حين الرجال أكثر تحمسا من النساء للمركبات الكهربائية، كما أن الديموقراطيين والمستقلين يفضلون السيارات الهجين التقليدية أكثر من الجمهوريين.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على معايير اتخاذ قرار شراء سيارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم