آخر الأخبارأخبار السيارات › مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك
مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

يسعى رجال الأعمال دومًا لفصل أنفسهم عن بقية العالم، سواء فيما يلبسون، أو طريقة تعاملهم وحديثهم، أو حتى في السيارات التي يستخدمونها، ومنها على سبيل المثال مرسيدس-بنز E-Class، والتي يصعب أن ترى شخص ما يقودها أو يستقل مقاعدها الخلفية دون أن تصنفه كرجل أعمال.

فبعد مبيعات تزيد عن الـ 600 ألف سيارة مع هذا الجيل، حان الوقت لتحصل E-Class على نسخة محسنة تزيدها تنافسية، وتمنحها القدرة على مجاراة الأجيال الجديدة من المنافسين.

التصميم الخارجي

إذا كانت المصابيح الرئيسية لأي سيارة تعتبر عيناها، فقد حصلت E-Class الجديدة على أعين جديدة قادرة على جذب الجميع، وعلى رسم شخصية مختلفة كليًا للسيارة عن سابقتها، على الرغم من كونهم جيل واحد يشارك نفس الجينات.

فالسيارة لازالت محتفظة بالمزيج الفخم والرياضي من الخطوط، وحتى شبكة التهوية الرئيسية الكلاسيكية التي تحمل النجمة الألمانية، إلا أنها فيما دون ذلك قد تبدلت كليًا، بداية من المصباح الواحد ذو العدستين الداخليتين والأسهم المشيرة نحو المنتصف، وكذلك الصادم الجديد حادث الخطوط ذو فتحات التهوية السفلية الكبيرة، وحتى غطاء المحرك الطويل البارز للأعلى.

على الجانبين لم تحصل السيارة على كثير من التعديلات، عدا العجلات المعدنية الجديدة، والمرايا ذات إضاءة الـ LED المميزة من مرسيدس، وكذلك الأبواب كبيرة التي تتماشي خطوط تصميمها مع مقابض الأبواب، وينحدر من خلفها خط السقف بقائم كبير يزيد جانبي السيارة قوة وفخامة

الواجهة الخلفية للسيارة تأتي مع مصابيح كبيرة الحجم ذات مظهر ارستقراطي محبب للأعين، وبخاصة وهي مضيئة في الظلام مع إضاءة الـ LED الواضحة، وباب مساحة التخزين الخلفية البارز من الوسط حيث شعار مرسيدس، وكذلك فتحات العادم المطلية بالكروم اللامع على جانبي الصادم الخلفي.
المقصورة والتجهيزات

لأن E-Class تحظى بكامل قوتها داخل المقصورة، فقد حصلت السيارة على مقصورة مطورة بعناية لتحافظ على نفس مستوى التميز والفخامة، ولكن مع لمسات عصرية جديدة.

فلوحة القيادة ذات اللونين المتداخلين، مع تصميمين لعجلة القيادة بحسب الفئة المطلوبة من السيارة سواء فاخرة أو رياضية، وكذلك لوحة عدادات رياضية التصميم تبرز للسائق وتبقى المؤشرات مختفية عن أعين الركاب لتمنع تلصصهم. كذلك تتوفر السيارة بتطعيمات من الخشب عالي الجودة المطلي بألوان مختلفة، وكذلك تطعيمات من الألمونيوم منتقاة بعناية لتناسب روح المقصورة.

كذلك تأتي الشاشة الرئيسية للسيارة ذات التجويف الجديد الذي يزيدها وضوحًا، والساعة الكلاسيكية التي تزيد السيارة فخامة، وتأتي المنطقة الوسطية فيما بين المقاعد الأمامية خالية من العوائق لتشعرك بمزيد من الرحابة، فلا شيء بين المفتاح الدائري للتحكم في وظائف السيارة وبين الكونسول إلا مساحة تخزين خفية.

وتزود E-Class بمقاعد مصممة بعناية لتحسين تجربة الركوب والراحة داخل المقصورة، وبخاصة المقاعد الخلفية الكبيرة ذات الكسوة الجلدية والتي يمكن طيها لتحسين مساحة التخزين الخلفية.

المحرك والأداء

أيا كان ما تبحث عنه مع E-Class فهو متوفر، فالسيارة تقدم أربعة طرازات تغطى قطاع كبير من القوة والاقتصادية.

البداية مع طراز E200 المزود بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن فائق، وتصل قوة هذا المحرك إلى 184 حصان مع عزم 270 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، وحتى سرعة قصوى 233 كم/س. ويحقق هذا المحرك معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 6.1 لتر لكل 100 كم.

الطراز الثاني هو E250 بنفس المحرك ولكن ترتفع القوة إلى 211 حصان مع عزم 350 نيوتن.متر، ويصل تسارع هذه النسخة لسرعة 100 كم/س إلى 7.4 ثانية، مع سرعة قصوى 243 كم/س

الطراز الثالث وهو E300 يعمل بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 252 حصان وعزم 340 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يصل بالسيارة لسرعة 100 كم/س خلال 7.1 ثانية، وإلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كم/س. ويليه طراز E350 بنفس المحرك مع قوة 306 حصان وعزم 370 نيوتن.متر، لتتسارع السيارة خلال 6.3 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم/س.

أما إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة، فطراز E500 بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يوفر لك قوة 408 حصان وعزم 600 نيوتن.متر، وهو ما يدفعك لتسارع جنوني خلال 4.9 ثانية، مع سرعة قصوى لازالت محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

صورة الخبر: مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

المصدر: شبكة السيارات العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مراجعة سيارة مرسيدس-بنز E-Class 2015 ... عالم الأعمال يناديك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44357

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم