آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا لاندكروزر تحصل علي محرك D-4D سعة 2.8 لتر بقوة 174 حصان

صورة الخبر: تويوتا لاندكروزر تحصل علي محرك D-4D سعة 2.8 لتر بقوة 174 حصان
تويوتا لاندكروزر تحصل علي محرك D-4D سعة 2.8 لتر بقوة 174 حصان

قدمت تويوتا المملكة المتحدة محرك جديد D-4D سعة 2.8 لتر من أجل سيارتها لاندكروزر التي تتوفر للمشترين بثلاث وخمسة أبواب .

وتنتظر السيارة الحصول علي نسختها المحسنة في الفترة المقبلة ، ولكن هذا الأمر لم يمنع فرع تويوتا البريطاني من تحديث الاصدار الحالي من السيارة من خلال استبدال المحرك الديزل سعة 3 لتر بالمحرك D-4D سعة 2.8 لتر لتحقيق أفضل توزيع لعزم الدوران وأفضل معدل استهلاك وقود وانبعاثات كربونية.

ويعتبر المحرك الجديد من نوعية DOHC من 16 صمام سعة 2.8 لتر بقوة 174 حصان وعزم دوران 420 نيوتن.متر كما يتصل المحرك بناقل حركة مانيوال قياسي من 6 سرعات وآخر اختياري أوتوماتيك جديد من 6 سرعات ، يساعد علي زيادة قوة عزم الدوران لتبلغ 450 نيوتن.متر.

وعند تزويد السيارة بالناقل الأوتوماتيك ، فإن نسخة السيارة خماسية الأبواب بالمحرك الجديد D-4D يمكنها تحقيق استهلاك وقود يبلغ 7.2 لتر100 كم ومعدل انبعاثات كربونية بواقع 194 جمكم.

وبجانب المحرك الجديدة ، فإن لاندكروزر المحسنة بالمواصفات البريطانية تأتي قياسياً الآن براديو DAB الرقمي ومستوي تجهيز أساسي أكتيف الذي يمكن تزويده بصورة اختيارية بنظام تويوتا Touch 2 بشاشة جو التي تعمل باللمس الخاصة بالنظام الترفيهي مع نظام ملاحة . أما مستوي التجهيز أيكون ، فسوف يستفيد من نسخة أفضل من Touch 2 مع شاشة Go Plus وخاصية تحويل النص في الرسائل النصية لكلام مسموع ونظام التعرف علي الأوامر الصوتية وخرائط للمدن 3D .

كما تتوفر السيارة بباقة أمان اختيارية تعتبر قياسية في مستوي التجهيز Invincible فقط وتوفر نظام تحكم متكيف في السرعة ومساعد تغيير المسار ونظام أمان ما قبل التصادم ورصد البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وشاشة خاصة بالطرق المختلفة التضاريس كما يتوفر للسيارة باقة Protection الاختيارية لنسخة الأبواب الخمسة وتضيف لوحة حماية للصادم خلفي ووسائل حماية أخري.

وستتوفر السيارة بدءاً من الأول من يوليو وستنطلق بالمواصفات البريطانية بسعر 35.895 استرليني للنسخة ثلاثية الأبواب بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ويرتفع السعر حتي 54.895 دولار لمستوي التجهيز Invincible خماسي الأبواب بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات ، فيما ستبدأ عمليات تسليم السيارة في الأول من أغسطس المقبل.

المصدر: شبكة السيارات العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا لاندكروزر تحصل علي محرك D-4D سعة 2.8 لتر بقوة 174 حصان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم