آخر الأخبارأخبار السيارات › "هوندا اوديسي" .. سياره عائليه بمحرك اقتصادي

صورة الخبر: "هوندا اوديسي" .. سياره عائليه بمحرك اقتصادي
"هوندا اوديسي" .. سياره عائليه بمحرك اقتصادي

اضافت شركه هوندا اليابانيه مزيدًا من التحسينات على طرازها "اوديسي" من فئه "اي اكس ال"، من خلال مقصوره اكثر راحه وجمالا فضلا عن تقنيه الاداره المتغيره للمحرك والتي تعطي اقتصاداً في استهلاك الوقود.

وزودت شركه هوندا اوديسي" بمحرك "i-VTEC V-6" مؤلف من ست اسطوانات سعه 5 .3 ليتر، وهو يعطى قوه 244 حصاناً، وعزم دوران 245 رطلاً/قدم، في حين يقدر معدل استهلاكه للوقود بنحو 5 .27 كلم/جالون، و40 كلم/جالون داخل المدينه، والطرق السريعه .

واشارت صحيفه "الخليج" الى ان المحرك الجديد يعمل بطريقه الاداره المتغيره، حيث تقوم هذه التقنيه بتعطيل عمل اسطوانتين، او ثلاث، اثناء الطواف، او ابطاء السرعه، وتوجد لمبه بيان داخل عداد السرعه توضح للسائق بان سيارته تتحرك بالمستوى الاقتصادي.

ووفرت الشركه اليابانيه محرك اخر عادي بنفس السعه والقوه، ولكن عزمه اقل بنحو 5 ارطال/قدم، لكنه اكثر استهلاكاً للوقود، حيث يبلغ معدله 6 .25 كلم/جالون، و8 .36 كلم/جالون داخل المدينه، والطرق السريعه ايضًا .

وتشتهر "اوديسي" التي تُصنف ضمن فئه "الميني فان" العائليه، برحابه مقصورتها، ومرونه استخدامها، كما تشتهر ايضا بمقعدها السحري في الصف الثالث الذي ينطوي بلمسه واحده بجانب سهوله تكييف مقاعدها الثمانيه تبعاً لاغراض نقل الركاب او الحمولات .

وفي ما يتعلق بالسلامه حصلت "اوديسي" على تقييم خمس نجوم في اختبارات الاصطدام التي تجريها اداره سلامه الطرق السريعه الامريكيه، بعد تزويدها بنظام الثبات الالكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، وتقنيه مساعده الفرامل.

كما يوجد بها وسائد هواء متطوره تعمل بمرحلتين للسائق والراكب الامامي، ووسائد هواء اماميه جانبيه، بالاضافه الى جهاز استشعار للانقلاب، ومساند راس متكيفه في المقعدين الاماميين، ومصابيح نهاريه.

المصدر: alismailia.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هوندا اوديسي" .. سياره عائليه بمحرك اقتصادي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم