آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام وتحصد ثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز سيارات العالم 2015

صورة الخبر: مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام
مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام

في أعقاب انطلاقتها الناجحة والقوية هذه السنة على مستوى العالم، حصدت مرسيدس- بنز ثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز سيارات العالم، بما في ذلك لقب "سيارة العالم 2015"، وهذه المرة مع سيارة مرسيدس- بنز الفئة-C.

وكانت العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة قد فازت بالجائزة نفسها في العام 2014 عن سيارتها الشهيرة الفئة-S. وقد استحقت سيارة مرسيدس- بنز الفئة-S كوبيه أيضاً جائزة "سيارة العالم الفاخرة 2015"، في حين حصلت سيارة مرسيدس-AMG GT عن جدارة على جائزة "سيارة العالم الأفضل أداءً للعام 2015".

ويتم تنظيم جوائز سيارات العالم 2015 بالتعاون مع معرض نيويورك الدولي للسيارات، ومؤسسة بريدجستون، وأوتونيوم، وبمشاركة لجنة تحكيم دولية.

اختيرت سيارة مرسيدس- بنز الفئة-C من القائمة الأولية التي تضمنت 24 سيارة من شتى أنحاء العالم، لتتأهل إلى قائمة قصيرة مختصرة من اثنتي عشر سيارة، قبل أن يتم اختيارها كواحدة من بين آخر ثلاث سيارات مرشّحة للفوز بالجائزة.

وقد أظهرت لجنة التحكيم لجوائز سيارات العالم إعجابها بسيارة الفئة-C لأخذها ملامح التصميم والجوانب التكنولوجية من الفئة-S، وفي الوقت نفسه لاعتمادها منصة هجينة وجديدة كلياً من الألمنيوم/ الصلب، وآلية محدّثة لتوليد القوة وراء المحور الخلفي للعجلات، وبالتالي توفير أعلى مستويات الدقة، والفخامة، والسلامة، والراحة، والتحكم، لتصبح الأفضل في هذه الفئة.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: "نفتخر حقاً بهذا الإنجاز الذي حققناه، إذ أننا نعتبر الشركة الوحيدة لتصنيع السيارات التي تصل إلى مرحلة التصفيات النهائية بخمسة طرز مرشّحة، بل إن اختيارنا للفوز بثلاث جوائز يُعد إنجازاً رائعاً للغاية بالنسبة إلينا.

إن سيارة مرسيدس- بنز الفئة-C تجسّد المعنى الحقيقي للقيادة العصرية الفاخرة، حيث تقدم أفضل أداء وأعلى المستويات لناحية الجودة، والراحة، والسلامة والأمان. كما نفتخر باللقب الذي حصدته سيارة الفئة-S كوبيه كسيارة العالم الفاخرة 2015، وسيارة مرسيدس-AMG GT كسيارة العالم الأفضل أداءً في العام 2015".
ولا تُعد مرسيدس- بنز بضيف غريب عن برنامج جوائز سيارات العالم التي شهدت تنظيم الدورة الـ 11 لها هذه السنة. فهي السنة الثانية على التوالي التي تفوز فيها مرسيدس- بنز بلقب "سيارة العالم الفاخرة".

وقد فازت الفئة-S بالجائزة الافتتاحية العام الماضي، عندما تم إطلاق هذه الفئة الجديدة للجوائز من أجل تقدير الطرز المميزة والفاخرة التي يتم بيعها بأعداد محدودة حول العالم. وفازت الشركة أيضاً بجائزتين من "سيارات العالم الخضراء" مع سيارة S 250 CDI Blue EFFICIENCY في العام 2012، وسيارة مرسيدس- بنز E320 Bluetec في العام 2007.

الفئة-S: أيقونة مميزة وحقيقية في التصميم والجوانب التكنولوجية

تم اختيار الفائز بجائزة سيارة العالم الفاخرة هذه السنة من قائمة أولية تضمّنت 12 سيارة راقية من شتى أنحاء العالم، حيث وصلت سيارة مرسيدس- بنز الفئة-S كوبيه إلى التصفيات النهائية مقابل سيارة BMW i8 وسيارة رينج روفر Autobiography Black LWB. ومنحت لجنة التحكيم لحفل "جوائز سيارات العالم" سيارة مرسيدس- بنز الفئة-S كوبيه جائزة "سيارة العالم الفاخرة 2015" نظراً للانسجام المتقن والفريد بين عناصر التصميم والتكنولوجيا.

مرسيدس-AMG GT: الأداء الفائق لعشاق السيارات الرياضية

يتوجب على المتقدمين لجائزة سيارة العالم الأفضل أداءً أن يُظهروا قدرات محددة وصريحة للأداء/ والقيادة الرياضية، مع تلبية المعايير نفسها لجائزة سيارة العالم لهذا العام. وتم اختيار سيار مرسيدس-AMG GT من قائمة أولية تضمنّت 12 سيارة من شتى أنحاء العالم، ثم قائمة قصيرة مختصرة من 10 سيارات، وذلك قبل الوصول إلى التصفيات النهائية مقابل سيارة BMW M4 كوبيه/ M3 سيدان، وجاكوار F-Type R كوبيه.

إن أداءها على الطريق فقط كان كافياً وإلى درجة كبيرة لتتأهل كأفضل "3 سيارات" في المرحلة النهائية، ولكن بالإضافة إلى إطلالتها الجريئة والأنيقة، تتمتع سيارة مرسيدس-AMG GT بمجموعة مذهلة من المواصفات والمزايا من بينها محرّك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر، ومقبض مزدوج لنقل الحركة بسبع سرعات، وقوة فعّالة تبلغ 456 حصان (كحد أدنى)، وغيرها الكثير.

صورة الخبر: مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام

صورة الخبر: مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام

صورة الخبر: مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام

المصدر: تيربو العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تحتفظ بلقب سيارة العالم لهذا العام وتحصد ثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز سيارات العالم 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16325

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم