آخر الأخبارأخبار السيارات › ١٠ سيارات ٫٫ تغزو الاسواق العالمية في ٢٠١٥

صورة الخبر: ١٠ سيارات ٫٫ تغزو الاسواق العالمية في ٢٠١٥
١٠ سيارات ٫٫ تغزو الاسواق العالمية في ٢٠١٥

مع إطلالة عام 2015.. بدأت شركات السيارات العالمية طرح الأبرز والأحدث من طرازاتها في الأسواق العالمية..

منافسة شرسة سننتظر نتائجها بين عشرة من أحدث السيارات والتي تتراوح بين الهاتشباك المدمجة الصغيرة إلي سيارات الدفع الرباعي وسيارات حصرية من طراز سيدان.

Jeep کenegade
سيارة رينيجيد الجديدة هي أصغر سيارات جيب علي الإطلاق وتقع تحت تصنيف سيارات الدفع الرباعي المدمجة، الأمر الذي أثار تحفظا بين محبي سيارات الجيب وتخوفا من أن تكون الشركة علي وشك إجراء تغيير كامل وجذري لصورتها وتصاميمها؛ إلا أن الإدارة المركزية في شركة جيب، بالإضافة إلي تقييم أداء السيارة بناء علي قيادتها التجريبية أكّدا أنه رغم حجم جيب رينيجيد وهيئتها المصغّرة، إلا أن السيارة نفسها قديرة وقوية وتستحق بجدارة أن تنتمي لعائلة جيب.
تأتي جيب رينيجيد بأربع موديلات متاحة في السوق بدءاً من الموديل الرياضي لاتيتيود وتريل هوك وأخيرا ذي ليميتد ويتمتع الطراز الجديد من سيارات جيب الذي يتمتع بدفع رباعي (دفع أمامي للموديل الرياضي) يجعله مثاليا لقيادة ممتعة علي الطريق ورحلة مسلية ومثيرة علي الطرق الوعرة.

BMW 2 Series Active Tourer ..
علي عكس مثيلتها التي تعتمد علي البنزين تشحن هذه السيارة ذات الدفع الرباعي علي الكهرباء. وعلي الرغم من أن بي ام دبليو لم تفصح عن تفاصيل شحن السيارة المهجنة، إلا أن الإحتمال أنها ستأتي بثلاث سيلندرات تيربو بسعة 1.5 لتر للمحور الأمامي وبمحرك كهربائي للعجلات الخلفية. وبغض النظر عن ميزاتها وخصائصها الصديقة للبيئة فإن تصميم السيارة المهجنة لا يختلف علي الإطلاق عن النسخة المماثلة لها التي تعتمد علي البنزين.

Suzuki »elerio
تقدم سوزوكي بسيارة سيلاريو بديلا أكبر وأفسح وأكثر كفاءة من طراز سبلاش الماضي وهي تتمتع بمحرك ديزل بثلاث سيلندرات وسعة 1.1 لتر مع اتاحة طراز معين من سيلابيو باستخدام البنزين في أوروبا فقط. تتميز سيلاريو أيضا بعادم يطلق »‬O2 مما يجعلها سيارة مثالية تجمع بين كونها صديقة للبيئة و"المحفظة" في الوقت ذاته. وبسرعة قصوي تصل إلي 150 كم في الساعة ومقاعد لأربعة أشخاص ولا شك أنها سيارة قوية وتستحق أن تحتل مكانها ضمن نخبة السيارات المتميزة الموجودة علي علي الطرق هذا العام.

Hyundai Genesis
صمم هذا الموديل الخاص بتعاون مع مهندسي لوتس، مما يعطي سيارة الهيونداي هذه مظهرا وإحساسا فخما قادرا علي تلبية أعلي متطلبات الأداء علي الطريق. ومع "طريقة القيادة الذكية"، تستطيع التنقل بين "عادي"، "رياضي"، "إيكو/ صديق للبيئة"، أو "ثلج" ليتمكن السائق من تغيير طريقة القيادة والتعليق لتتلاءم مع كافة أحوال الطقس مما يعطيك أفضل قيادة ممكنة. في الوقت الذي قامت به هيونداي بصناعة هذه السيارة الفخمة بخيارين: محرك »‬8 ومحرك «6، ولم تهمل الشركة تفاصيل الأمان إذ تشمل السيارة علي نظام تحذير عند الخروج عن المسار لتنبيه السائق في حالة خروجه عن المسار المخصص له من دون إشارة، كما يساعد النظام السائق علي القيادة بخط مستقيم. ومع خيارات تقنية رفيعة أخري، مثل كشف البقعة العمياء للسائق، شاشة الألوان Heads up، الكروز وفتحة السقف البانورامية.

Honda Hک-«
سيارة Hک-« هي أول سيارة جديدة تطلقها هوندا منذ عدة سنوات، وهي في الأساس دمج بين موديل »‬ک-« وFit/Jazz.، وتتمتع بمحرك سعة 1.8 لتر و16 صمام وستكون متاحة بدفع ثنائي أو دفع رباعي مع نظام هوندا للوقت الفعلي للدفع. كما تأتي السيارة بضمان محدود لمدة 3 سنوات 36 ميل وضمان خمس سنوات 60 ميل باور تيرين.
Aston Martin Lagonda Taraf
تتطلع أستون مارتن إلي إعادة إحياء موديل لاجوندا وهو الموديل المفضل في المنطقة وذلك بتقديم نسخة محدودة من لاجوندا تاراف حصريا لسوق الشرق الأوسط. وتبعا للمواصفات المحددة في کapide S، سيضم هذا الموديل الفخم محرك «12 بقوة 600 حصان، وأربعة مقاعد مغطاة كليا بالجلد ويتم تصنيع السيارة يدويا في مصانع أستون مارتن في جيدون.. كما أن بيع هذه النسخة بدعوة فقط ولا تزال تفاصيل السعر إلي الآن سرية.

Mercedes-Benz G-»‬lass
لم تجد مرسيدس داعيا عبر السنوات لتغيير هذا الموديل الذي يعتبر من أكثر السيارات المطلوبة في المنطقة، فقدرة مرسيدس بنز علي التعامل مع جمع الطرق تجعلها ذات شعبية كبيرة في الشرق الأوسط، حيث تتغير الطرق والتضاريس وتتحول من طرق سريعة إلي كثبان رملية وجبال ووديان.. ومع محرك بسعة 5.5 لتر وسرعة 388 حصان وشكلها الخاص المميز، تظل ميرسيدس بينز بلا منازع السيارة التي تلفت الأنظار أينما كانت..وتأتي مرسيدس بنز جي كلاس 2015 مع نظام تسلية في المقعد الخلفي ودعاسات للأقدام تلائم جميع فصول السنة ومع تقنية داخلية هي الأفضل في فئتها.

Audi A1
في عيد ميلادها الرابع تتلقي سيارة أودي A1 تغييرا بهيئتها الخارجية من الشبك والأنوار الأمامية والجوانب إلي طيف جديد من ألوان الطلاء الخارجي.. أما بالنسبة للمحرك فهناك 6 محركات محسنة ومطورة وكذلك تحسينات في استهلاك الوقود لتوفير نسبة 10% ومن الممكن أن تطلب السيارة بنظام تعليق أس ترونيك أوتوماتيكي بسبع سرعات وكلتش ثنائي.. كما تأخذ هذه التحسينات والتغييرات بعين الإعتبار محبي التواصل الإجتماعي إذ تتمتع السيارة الآن بنظام MMI للمعلومات وكذلك بواي فاي هوت سبوت لتضمن لك أن تظل متمتعا طوال رحلتك.

Honda »‬ivic Sport Type ک
تبدو سيارة سيفيك الجديدة بهيكل خارجي جديد، كامل بأنوار النهارية ومصابيح LED الخلفية، وواقي الصدمات بتصميم جديد، بالإضافة إلي أن داخل سيارة سيفيك 2015 أحسن بكثير ايضا، إذ يحتوي علي نظام كونيكت السمعي الذي يعمل مع أندرويد 4.0.4 وشاشة بحجم 7 بوصات يمكن التحكم بها باللمس والنقر، تماما مثل شاشة الهاتف الذكي.. كما أنها تأتي مع DAB- راديو الإنترنت، بلوتوث، تصفح الإنترنت، وكاميرا الرؤية الخلفية لتكشف ما وراء السيارة للمساعدة علي ركنها.. وتعتبر سيارة »‬ivic Sport Type ک نقلة نوعية للموديلات الرياضية بميزة تيربوتشارجر لأول مرة وبعجلات ألمنيوم بحجم 17 بوصة وأجنحة خلفية بألوان مختلفة، وهيئة وتصميم رياضي أكثر.

BMW 3 Series
رغم أنها تبدو مطابقة لسابقتها إلا أن سيارة BMW 3 Series الجديدة تخبؤ مفاجآت أكبر تحت غطائها.. ورغم أنه لم يصدر تصريح رسمي من بي أم دبليو إلي الآن إلا أننا نستطيع أن نتوقع طيفا جديدا من المحركات التي تعتمد علي سيلندرات بسعة 500 سي سي ومحركات مهجنة بسعة أربع سيلندرات، قوة ثنائية، شحن علي الكهرباء وبطارية ليثيوم أيون. كما ستزوّد سيارات BMW 3 Series الجديدة بنظام مساعدة للسائق وميزات تحكم متطورة.

المصدر: اخبار السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ١٠ سيارات ٫٫ تغزو الاسواق العالمية في ٢٠١٥

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68421

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم