آخر الأخبارأخبار السيارات › "جينسيس" .. أفضل سيارة سيدان لعام 2009

صورة الخبر: "جينسيس" .. أفضل سيارة سيدان لعام 2009
"جينسيس" .. أفضل سيارة سيدان لعام 2009

منحت وكالة التصنيف العالمية جي دي باور & أسوشيتس طراز "جينسيس"من شركة هيونداي الكورية جائزة "APEAL" كأفضل سيارة في فئة السيدان لعام 2009، وذلك خلال دراسة اعتمدت على آراء مالكي السيارة على مدار 90 يوماً .

وحصلت "جينسيس" والتى يشكل سعرها قيمة فريدة على 864 نقطة معتمدة على تصميمها الخارجي، وأداء المحرك وعملية نقل الحركة، والراحة الداخلية والتقنية المستخدمة، ومزايا الرفاهية الموجودة.

وأشارت صحيفة "القبس" إلى أن وكالة التصنيف والتقييم العالمية أكدت أن السيارات التي حققت أعلى معدلات النقاط في دراسة "APEAL" اعتمدت على زيادة المبيعات والتقليل من حوافز الشراء من الناحية المالية إضافة إلى وجود هوامش ربح عالية في كل سيارة يتم يعها.

ويعد طراز "جينيسيس" من هيونداى منافس قوى للعديد من السيارات السيدان الفخمة، نظرا لما يحتويه على العديد من المميزات، والتي تأتى في مقدمتها نظام الدفع الخلفي المصمم للحصول على أعلى أداء.

وزودت هيونداي طرازها بتقنيات حديثة مثل قاعدة عجلات 4.6 بوصة، وإطارات بريدجستون 19 بوصة، ونظام الإضاءة الأمامي القابل للتكيف، ومثبت السرعة القابل للتكيف أيضا، كما زودتها بنظام تعليق الهواء ذو التحكم الإلكتروني، بالإضافة لنظم صوت (Lexicon®) ومساند رأس إلكترونية.

ويوجد بها أيضا ناقل سرعة يدوي بست سرعات، والذي يوفر انتقالاً مباشراً وقصيراً، وبرنامج الاتزان الإلكتروني "ESP" لتجنب الحوادث، بجانب وسائل راحة إضافية يأتي في مقدمتها زر ضغط لتشغيل السيارة، وزجاج خلفي واق من الشمس وأماكن لسماعات الهاتف.

ووفرت الشركة محركين للطراز الجديد الأول V6 سعة 3،8 ليترات، وهو


ينتج نحو 290 حصانًا، وعزم يصل الى 36،5 كجم/م، والثاني V6 من طراز (Tau) سعة 4.6 لتر، ويعطى قوة 375 حصانًا باستخدام الوقود الممتاز، و368 حصانًا باستخدام الوقود الخالي من الرصاص.
وبالنسبة لعوامل الأمن والسلامة، فتتوافر في سيارة هيونداى التي يبلغ سرعتها 60 ميلاً في الساعة عند 0.4 ثانية، ثمانية وسائد هوائية موضوعة على أكياس أمامية مزدوجة، وأكياس علوية وجانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، وكذلك أكياس في السقف.

المصدر: صحيفة "القبس"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جينسيس" .. أفضل سيارة سيدان لعام 2009

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26309

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم