آخر الأخبارأخبار السيارات › سيارة أوباما "كاديلاك دي تي اس".. قلعة محصنة

صورة الخبر: سيارة أوباما "كاديلاك دي تي اس".. قلعة محصنة
سيارة أوباما "كاديلاك دي تي اس".. قلعة محصنة

أصبحت السيارة "كاديلاك دي تي اس" التي يستخدمها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالى بارك أوباما من العلامات البارزة فى عالم تصنيع السيارات نظرا لما تحتويه على مجموعة من التقنيات العالية وتكنولوجيا العصر لا تتوافر فى أى من الطرازات الأخرى.

وزودت شركة جنرال موتورز طراز "كاديلاك دي تي اس" بدروع تبلغ سمكها أكثر من 12 سنتيمتر في أجزاء عديدة منها وأكثر من 20 سنتيمتر في الأماكن الحساسة مثل الأبواب، كما أن الكابينة الداخلية معزولة تمامًا عن الخارج لحماية الرئيس في حال وقوع أي هجوم كيميائي على سيارته.

وفي حال تعرض السيارة لأي هجوم بأي نوع من الأسلحة فإن الكابينة تقفل تلقائيًا ولا يستطيع أحد فتحها على الاطلاق، أما جسم السيارة فهو مصنوع من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم والسيراميك، وذلك لصد الصواريخ والقنابل.

وتتمتع "كاديلاك دي تي اس" أيضا بالعديد من المميزات أبرزها خزان وقود مصفح معالج ضد الانفجار، وحجرة قيادة مزودة بمركز اتصالات, ونظام "GPS"، أما اطارات السيارة فهي من نوع "RHS" ويبلغ قطرها 19.5 بوصة، وهى مؤهلة لمقاومة الثقوب، والهرب حتى عند تمزقها.

كما يوجد فى السيارة تزويدات خاصة مثل بندقية من نوع بامب أكشن، ومدفع غازى وكاميرات رؤية مسائية، ومعدن سمكه خمس انشات لمنع تفجير السيارة من أسفل، بالإضافة إلى تقنية "واى فى" وتليفون ستالايت وخط مباشر بنائب الرئيس والبنتاجون.

ونافذة السيارة معدة خصيصا لتحمل الرصاص الكثيف وتفتح ثلاث انشات وتستخدم للحاجة فقط، أما سائق السيارة فهو مدرب من "CIA" لمواجهة أصعب حالات القيادة اثناء الهجمات.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة أوباما "كاديلاك دي تي اس".. قلعة محصنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم