آخر الأخبارأخبار السيارات › محرك " في 6 " جديد لـجراند شيروكي 2011

صورة الخبر: محرك " في 6 " جديد لـجراند شيروكي 2011
محرك " في 6 " جديد لـجراند شيروكي 2011

من المنتظر أن تصبح السيارة جيب جراند شيروكي موديل 2011 أول سيارة لكرايسلر تحظى بالمحرك الجديد " في 6 " الذي يحمل شعار " بنتستار".

ويتميز المحرك الجديد بكفاءة أعلى في توفير معدل استهلاك الوقود كما انه يعد بصورة كبيرة نموذج للمحركات المستخدمة في طرازات كرايسلر.

وأشارت "كرايسلر" إلى قيامها بإعادة تعديل العلامة التجارية للمحرك " في 6 " حيث أنه حتى الان تُعرف تلك الفئة من المحركات في سيارات كرايسلر بأسم " فونيكس". غير أن مسئولين في الشركة أكدوا عدم إمكانية استخدام بعد ذلك العلامة التجارية " فونيكس".

وقال فرانك كليجون نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الإنتاج في كرايسلر خلال مقابلة صحفية على هامش معرض نيويورك الدولي للسيارات وذلك في تقرير أوردته مجلة " أوتو ويك "، أن المحرك " في 6 " ذو السعة اللترية 3600 "سي سي" سيحل محل سبعة من المحركات المستخدمة في سيارات كرايسلر كما ان ذلك المحرك يمكن استخدامه في كل من فئة الدفع الرباعي والدفع الخلفي. وسيتم تصنيع تلك المحركات في كل من مصنعي كرايسلر بميتشجان والمكسيك.

وتبلغ قوة المحرك " بنتستار" الجديد المستخدم في السيارة جراند شيروكي المعدلة، 280 حصانا ويبلغ العزم 260 رطل للقدم وذلك مقارنة بقوة المحرك الحالي "في 6" والتي تبلغ 210 حصانا والعزم 235 رطل للقدم. وتمثل تلك زيادة في قوة المحرك والعزم بنسبة 33 % و11 % على التوالي مقارنة بالمحرك الحالي.

وتم تزويد المحرك "بنتستار" بـ24 صماما ونظام كامات ثنائي كما انه مصمم للتشغيل بالجازولين العادي الخالي من الرصاص.

المصدر: مجلة " أوتو ويك "

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محرك " في 6 " جديد لـجراند شيروكي 2011 (1)

ahmed hamdy‏15 ‏أبريل, ‏2009

very nice and very gooood

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم