آخر الأخبارأخبار السيارات › "فورد" تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

صورة الخبر: "فورد" تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي
"فورد" تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

حصد محرك "ايكوبوست" ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر من "فورد" مؤخراً على جائزة "أفضل محرك للعام 2013" الدولية للسنة الثانية على التوالي، وذلك إثر حصوله على التقييم الأعلى في تاريخ الجوائز، وإلى جانب فوزه عن فئة أفضل محرك بسعة 1.0 لتر أو أقل ضمن الجوائز السنوية التي تقدمها مجلة "إنجن تكنولوجي إنترناشيونال".

ويجمع محرك ايكوبوست سعة 1.0 لتر بين تقنيات الحقن المباشر للوقود والشحن التوربيني والتوقيت المتباين للصمامات، بحيث يضمن الكفاءة الفائقة في تخفيض استهلاك الوقود دون المساومة على القوة.

وقد أكدت فورد عزمها على مضاعفة حجم إنتاجها من هذا المحرك في معملها في "كولونيا" بألمانيا ليصل إلى ألف محرك يومياً، وذلك اعتباراً من منتصف أغسطس القادم لتلبية الطلب المتزايد عليه.

وبهذه المناسبة قال "جو باكاج" نائب رئيس شركة فورد لقسم مجموعات الحركة: "يندر أن يتمكن المرء من الخروج بابتكارٍ جديد مع التقنيات الناضجة مثل محرك الاحتراق الداخلي، إلا أن فريقنا تمكن من تحقيق إنجاز كبير من خلال هذا المحرك ثلاثي الأسطوانات الذي يقدم أداءً وقدرةً على الاقتصاد في استهلاك الوقود تفوق أي محرك آخر من فئته".

وضمت لجنة تحكيم الجوائز 87 صحافياً مختصاً من 35 دولة حول العالم، وقد أجروا التقييم وفق أفضل معايير القيادة والأداء والاقتصاد في الاستهلاك والتحسينات والنجاح في تطبيق تقنيات المحركات المتطورة، وتعتبر فورد واحدة من ثلاثة شركات صانعة للسيارات تحقق إنجازاتٍ شاملة في تاريخ الجوائز الممتد لأكثر من 15 عاماً.

ولتذكير فقك تم تصميم ايكوبوست سعة 1.0 لتر في مراكز أبحاث وتطوير فورد في آخن وميركنيش في ألمانيا ودنتون في المملكة المتحدة، فيما تم تصنيعه في كولونيا وكريوفا برومانيا.

ويتوفر هذا المحرك حالياً في السيارات الصغيرة مثل "فييستا" و "بي ماكس"، إضافة إلى السيارات متوسطة الحجم مثل "فوكس" و "سي ماكس" و "جراند سي ماكس"، وسوف يتم استخدامه في المستقبل القريب في السيارات الأكبر حجماً مثل "فورد مونديو"، وفي السياراتين التجاريتين "ترانزيت كونيكت" و "ترانزيت كورير"، وسيارتي "تورنيو كونيكت" و "تورنيو كورير".

المصدر: بوابة الفجر للسيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فورد" تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51921

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم