آخر الأخبارأخبار السيارات › هل هذه هي فعلاً هوندا سيتي 2014 الجديدة كلياً ؟

صورة الخبر: هل هذه هي فعلاً هوندا سيتي 2014 الجديدة كلياً ؟
هل هذه هي فعلاً هوندا سيتي 2014 الجديدة كلياً ؟

في دورة هذا العام من معرض شنجهاي الدولي للسيارات، كشفت شركة هوندا عن سيارتها الجديدة كلياً كريدر سيدان، والتي تؤكد نمو الإهتمام في كثير من الأسواق الناشئة لفئة استحدثت جديداً بشكل شبه خاص لهذه الأسواق تحديداً وهي فئة السيدان التحت مدمجة / المدمجة ذات الرؤية الرئيسية أو فاخرة التجهيزات إن صح تعبيرنا.

هذه الفئة أثرت بشكل واضح في نهم ملحوظ في مبيعات بعض الشركات التي توجهت بسفرائها في هذه الفئة إلى الأسواق المنفتحة اقتصادياً في الوقت الحالي شأن غالب أسواق جنوب شرق أسيا «الصين وماليزيا وتايلاند واندونيسيا» ومعهم الهند، مع بعض الأسواق الرئيسية في أمريكا الجنوبية مثل السوق البرازيلي، والأرجنتيني.

مقدمة طويلة نوعاً ما، ولكن تقرير جديد ظهر على صفحات الفرع البرازيلي من مجلة السيارات الشهيرة «Car And Driver» قلب الموازين عندما أكد أن طراز كريدر الجديد سيكون الجيل الجديد من هوندا سيتي 2014 في السوق البرازيلي – لاحظوا التشابه الكبير بين كريدر والصور التوقعية التي نشرتها الميديا البرازيلية سابقاً.

كريدر أطول فعلياً من هوندا سيفيك، ولكنها أقل منها عند مقارنة أبعاد قاعدة العجلات، وهو سبب كافي للمجلة الشهيرة لكي تؤكد أن كريدر ستكون الجيل المقبل لهوندا سيتي، أو على أقل تقدير ستكون البديلة الرسمية لها في السوق البرازيلي.

وتقول المجلة في صدر تقريرها أن النسخة المنتظر تسويقها في البرازيل ستكون أقل تجهيزاً من مثيلتها في السوق الصيني، حيث ستفقد السيارة الإضاءة النهارية «LED»، كما سيتم اختصار قائمة تجهيزاتها الداخلية بذكاء لتكون مناسبة سعرياً للمنافسة في السوق البرازيلي.

كما ستترك السيارة محركها سعة 1,8 لتر في الصين لتظل معتمدة على النسخة سعة 1,5 لتر من محرك «i-VTEC» القادر على توليد قوة حصانية تبلغ 115 حصان مع الإبقاء أيضاً على نفس خيارات نواقل الحركة، وتأكيدات بتجهيز نسخة رياضية الملامح من السيارة.

وسيتم إنتاج النسخة البرازيلية من سيتي 2014 في مصنع الشركة بمدينة كامبانا الأرجنتينية، لتدخل إلى السوق البرازيلي في نهاية الربع الأول من العام المقبل كطراز لعام 2014.

المصدر: أحمد الحداد | إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل هذه هي فعلاً هوندا سيتي 2014 الجديدة كلياً ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم