آخر الأخبارأخبار السيارات › سكودا رابيد الجديدة كلياً تنطلق محلياً، كافة المواصفات والأسعار

صورة الخبر: سكودا رابيد الجديدة كلياً تنطلق محلياً، كافة المواصفات والأسعار
سكودا رابيد الجديدة كلياً تنطلق محلياً، كافة المواصفات والأسعار

يشهد قطاع السيارات التحت مدمجة عالية الجودة أو الذي سيعرف مستقبلاً بمسمى «B-Segment +» نمواً ملحوظاً في السوق المصري، فكثير من الشركات المحلية قدمت طرازاتها المنافسة في هذا القطاع شأن «بيجو» بطراز «301»، وشقيقتها «سيتروين سي إليزيه»، واليوم تنضم إليهم «سكودا» بطرازها الأنيق «رابيد» الذي سجل انطلاقته محلياً مؤخراً.

لا شك أن «رابيد» سيكون منافس عنيد للغاية في هذه الفئة، فبجوار ملامحه الناضجة والمتوازنة، نجد جودة مرتفعة في المقصورة، مع مساحة داخلية مذهلة، ومستوى لا يضاهى من الراحة، والعملية، كما أن هذا الطراز الجديد قد يسرق لقب أكثر سيارات الصانع التشيكي مبيعاً من الشقيقة الكبرى «أوكتافيا» بعد دخولها عالم محركات ‹TSI› المتطلب.

ستنطلق «رابيد» الجديدة محلياً بثلاث فئات من التجهيز، الأولى هي فئة «رابيد أكتيف» التي تمتلك قائمة تجهيزات تشمل، مكيف هواء، مقود آلي المؤازرة، مشغل اسطوانات، نوافذ بتحكم كهربائي، نظام منع غلق المكابح ‹ABS›، وسادة هوائية وحيدة.

أما الفئة الثانية فهي فئة «رابيد أمبشين» والتي تزداد فيها قائمة التجهيزات عن الفئة السابقة، عجلات رياضية قياس 15 بوصه، توصيل الهواتف المحمولة بتقنية البلوتوث، مقود مكسو بالجلد ومتعدد المهام، مصابيح ضباب أمامية.

وتأتي أعلى الفئات «رابيد إليجانس» مضاف إليها مثبت سرعة، مساند رأس خلفية، مع حساسات خلفية للمساعدة على الركن.

وتأتي كافة فئات «رابيد 2013» مع محرك ‹MPI› رباعي الاسطوانات بسعة 1,6 لتر، قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 105 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 148 نيوتن/المتر، كما سيرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من خمسة نسب أمامية.

المصدر: أحمد الحداد | إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكودا رابيد الجديدة كلياً تنطلق محلياً، كافة المواصفات والأسعار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم