آخر الأخبارأخبار السيارات › ميتسوبيشي تتحدى صني وفيرنا بطراز أتراج سيدان الجديد كلياً

صورة الخبر: ميتسوبيشي تتحدى صني وفيرنا بطراز أتراج سيدان الجديد كلياً
ميتسوبيشي تتحدى صني وفيرنا بطراز أتراج سيدان الجديد كلياً

كشفت شركة «ميتسوبيشي» حديثاً أولي التفاصيل الرسمية الخاصة بموديل «أتراج» سيدان الجديد، والذي تصفه الشركة بأنه الموديل السيدان المدمج العالمي.

وسوف تطلق «أتراج» في تايلاند الشهر المقبل، حيث ستشارك في حدث Thai Eco Car Project، وحتى تتوافق السيارة مع مسمى هذا المشروع، فكان لابد لها من أن تحمل أرقام استهلاك وقود اقتصادية للغاية تبلغ علي الأقل لتر وقود لكل 20 كلم وفقاً للمعايير الأوروبية، كما ينبغي أن تطابق معايير يورو 4 للانبعاثات الضارة.

وسوف تستهلك «أتراج» وفقاً لما ذكرته الشركة 4,5 لتر وقود لكل 100 كلم، والسبب الحقيقي الذي يقف خلف تميز السيارة في استهلاك الوقود يعود إلى التقليل الكبير في وزن السيارة، والذي يعد مقياساً لباقي السيارات في فئتها، حيث تستخدم السيارة الكثير من الصلب المقاوم للشد في بنائها، كما أن من الأسباب الأخرى للاقتصادية في استهلاك الوقود، الأيروديناميكية العالية التي تتمتع بها السيارة مع معامل سحب يبلغ 0,29 فقط.

وتستند «أتراج» سيدان على طراز «ميتسوبيشي ميراج» هاتشباك، وسوف تنافس «أتراج» سيارات قطاع السيدان التحت المدمج اقتصادي التكاليف، علي غرار «نيسان صني»، و«هيونداي فيرنا».

وتتميز «أتراج» بنفس المحرك الموجود في «ميراج»، وهو محرك ‹MIVEC› ثلاثي الأسطوانات سعة 1,2 لتر. وينتج المحرك قوة 76 حصان مع عزم دوران 100 نيوتن/متر، كما زُودت السيارة بناقل حركة يدوي 5 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير ‹CVT›، وسوف تصنع السيارة في مصنع الشركة بمقاطعة تشونبوري في تايلاند.

المصدر: إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميتسوبيشي تتحدى صني وفيرنا بطراز أتراج سيدان الجديد كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5623

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم