آخر الأخبارأخبار السيارات › أسعار السيارات تتأرجح للشهر الخامس علي التوالي

صورة الخبر: أسعار السيارات تتأرجح للشهر الخامس علي التوالي
أسعار السيارات تتأرجح للشهر الخامس علي التوالي

اضطراب أسعار الصرف وعروض الشركات يفرضان تغييرات جديدة علي أسعار مايو « جي بي أوتو » تخفض « إلنترا » 5 آلاف جنيه.. و«جيلي إم جراند» تتراجع بنسبة 3.6% 11 ألف جنيه زيادة في سعر « بريليانس H 350 »
100 ألف جنيه ارتفاعاً في سعر « جراند شيروكي » 24 ألف جنيه زيادة في ثمن مرسيدس « B200 ».

للشهر الخامس علي التوالي أثر تأرجح سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري علي أسعار السيارات في السوق، حيث قام العديد من الوكلاء بإقرار زيادات جديدة علي أسعار سياراتهم، في حين قام البعض بالإعلان عن تخفيضات جديدة لبعض الموديلات، وذلك في محاولة لجذب العملاء الذين يفقدون الأمل يوميا في انخفاض الدولار، خاصة في ظل الارتفاعات المتتالية له علي مدار أكثر من 5 أشهر.

قامت المجموعة البافارية للسيارات بزيادة سعر« بريليانس H 350 » فول أوبشن 11 ألف جنيه، و8 آلاف جنيه للأوتوماتيك، كما ارتفع ثمن « FRV » مانويل فول أوبشن بمقدار 1100 جنيه، وظلت «جالينا» دون تغيير في السعر.

كما ارتفعت السيارة « بروتون جين 2 » مانوال وأوتوماتيك 5 آلاف جنيه، و« ساجا » 3 آلاف جنيه، و« برسونا » مانيوال 15 ألف جنيه بزيادة قدرها 16.9% وذلك بداية من الشهر الجاري.

في حين قامت شركة « جي بي أوتو »، وكيل هيونداي بعمل عروض ترويجية علي سيارتها « إلنترا » 2013 الجديدة بقيمة خفض قدره 5 آلاف جنيه في أغلب الطرازات، كما خفضت الشركة سعر « جيلي إم جراند 7 » بحوالي 3 آلاف جنيه ليصبح ثمنها 79.5 ألف مايو الجاري بدلا من 82.5 ألف جنيه الشهر الماضي.

وأعلنت « مرسيدس » عن زيادة في أسعار معظم موديلاتها بدءا من « B200 » والتي زادت بمقدار 18 إلي 24 ألف جنيه، كما ارتفع ثمن « GLK350 » بنسبة 3.8%، بينما حقق موديل « C180 » كوبيه إكسكلوسف قفزة بزيادة في السعر قدرها 28 ألف جنيه.

وكشفت شركة « عز العرب » وكيل العديد من السيارات الأمريكية والأوروبية في مصر كـ « دودج – كرايسلر – فولفو –ستروين – جيب » عن زيادة في أسعار السيارات الأمريكية الثلاث، فقد ارتفعت « كرايسلر » 25 ألف جنيه وزاد ثمن « دودج دورانجو » 65 ألفا، وقفزت « جيب جراند شيروكي » بمقدار 100 ألف جنيه، في حين انخفض سعر فولفو « S60 » و«06CX» 01 آلاف جنيه.
عمدت مجموعة « أبو غالي أوتوموتيف »، وكيل العديد من البراندات الصينية إلي تثبيت سعر السيارة الصينية الأحدث في السوق المصري « هايما » عند 58.5 لطراز « هايما 1 » و88.900 لطراز« هايما 2 و104.9 لـ « هايما 3 »، وكذلك قام وكيلا السيارتين « جريت وول » الصينية و« ماهيندرا سكوربيو » الهندية بعدم تغيير سعريهما.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار السيارات تتأرجح للشهر الخامس علي التوالي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم