آخر الأخبارأخبار السيارات › كيا 2013 ... إنها كارينز الجديدة

صورة الخبر: كيا 2013 ... إنها كارينز الجديدة
كيا 2013 ... إنها كارينز الجديدة

كيا الجديدة من السيارات الكبيرة متعددة الأغراض (MPV) التى تعتبر بديلا تقليديا لموديل من حرس كيا القديم هى كياكارينز .

والآن تبيع كيا فى أوربا ناقلتى ركاب ذات الحجم الكبير هى سيدونا (large Sedona) وكارينز (compact Carines) المدمجة وهذان الموديلين يقفان على بعد أميال واسعة من موديلات كيا السابقة المميزة مثل سيد وسبورتاج وسوربريز (Ceed،Sportage ، Surprise) .

كارينز الحالية بلغت من السن عتيا فلقد ظهرت أولا خريف عام 2006 وإن جذبت لنفسها الأضواء فى صيف 2010

والسؤال الآن ...متى نرى كارينز الجديدة ؟

كارينز الجديدة هى المتوسطة الحجم المتعددة الاغراض والمرشحة لتكون منافسا قويا لفورد سى ماكس (Ford C Max) وتويوتا فيرسو (Toyota Verso) ورينو سينيك (Renault Scenic) وذلك بعد ظهورها المتوقع مارس 2013 ...وعن المنافسة الاقرب زمنيا فهى فى باريس موتور شو (مونديال السيارات العالمى ) سبتمبر القادم فهى تمضى على الدرب وتقدم الهاتش الجديدة الدافئة .. ويبدوأن الكوريين الجنوبيين يمرون هذه الآونة بمرحلة من الديناميكية والنشاط فوق العادة حتى أنهم يقدمون سيارة جديدة كل انعقاد لدورة جديدة من معرض دولى كبير .

ولم يعرف بعد هل سيحتفظ الموديل الجديد بلقبه الحالى "كارينز" ؟ فالكوريون فى السابق أظهروا هواجسا تجاه ابتكار الأسماء الجديدة وإن كان هذا لم يمنعهم أبدا من ابتداع القاب مثل سيد (Ceed) ..ولم يحدث هذا قبلا إلا مع ظهور تغيرا لافتا للنظر فى الموديل الجديد .

المسؤولون فى كيا يرون أن كارينز علامة مميزة للموديل الذى حقق نجاحا ساحقا على مستوى العالم ويرون أن تغيير كارينز إلى اسم آخر مخاطرة غير معلومة العواقب ورأى آخر يرى أن كارينزظهرت باسم روندو (Rondo) فى بعض الأسواق ومع ذلك حققت نجاحا . وكانت كيا قد دفعت بعدد كبير 38ألف سيارة إلى الاسواق العالمية فى 2010 عندما تألقت كارينز وعلى سبيل المثال لم تكن حصة دولة كبيرة منها كانجلترا سوى بضع مئات ولكنها ارتقت سلم المبيعات بسرعة خارقة حتى وصلت لبيع أكثر من 4آلاف سيارة خلال عام واحد فى البلد نفسها (انجلترا) .
ولكن ماذا عن كيا سيدونا الجديدة (Sedona) ؟

إنها جزء من المراهنة الصعبة التى تقامر بها كيا وإن كانت تقدم عليها بثقة إلى حد كبير فلو نظرنا كيف أن شركة كبرى مثل رينو فشلت فى تسويق موديلها الجديد اسبيس (Espace) وكيف إنها استبعدت من ترتيب المبيعات فى كثير من الاسواق لعلمنا مدى ضراوة المعارك التى يصطلى بنارها المصنعون.

أما كيا فهى تعتمد على سيارتها الكبيرة (ناقلات الركاب الصغيرة ) أو (MPV) وسيدونا هى من نفس النوع وإن كانت أصغر حجما ويتوقعون لها أن تقدم نفس الآداء القوى لسابقاتها و ستظهر بحجم أكبر (full size) بالولايات المتحدة الأمريكية وربما أسواق كبرى أخرى ومن يريد تكوين فكرة جيدة عن سيدونا عليه الرجوع إلى السيارة الاختبارية KV7 2010 ليعرف كيف ستبدو كيا سيدونا الجديدة .

المصدر: ناصر شهاب - عربيتي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا 2013 ... إنها كارينز الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم