آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداى فيلوستر تربو تكشف عن المزيد من العضلات فى ديترويت

صورة الخبر: هيونداى فيلوستر تربو تكشف عن المزيد من العضلات فى ديترويت
هيونداى فيلوستر تربو تكشف عن المزيد من العضلات فى ديترويت

لم تعد هيونداى واحدة من الشركات التى ترضى بمجرد النجاح ، فقد أصبحت دائما تعشق استباق التوقعات والوصول إلى منافسيها حيث تكمن قوتهم لتلقنهم المزيد من دروس التفوق السريع ، وها هى اليوم تكشف عن المزيد من العضلات الكورية حيث اعتادت العضلات الأمريكية والأوروبية أن تظهر .

فللمرة الأولى استعرضت هيونداى نسختها الرياضية الجديدة من سيارة فيلوستر الهاتشباك والتى انطلقت منذ عدة أشهر لتضاعف مستوى التنافسية بالجمع بين تلك السيارة المثيرة للجدل وبين احدث محركاتها الرياضية ، حيث حصلت السيارة على محرك الجاما سعة 1.6 لتر والمزود بشاحنى هواء " توين تربو تشارجر " لتدفع بـ 201 حصان من القوة إلى العجلات الأمامية إضافة إلى 262 نيوتن . متر من العزم تنطلق جميعها عند 1700 لفة فى الدقيقة .

أما خارجياً ، فقد زودت فيلوستر تربو بخطوط هجومية جديدة تعبر عن طفرة القوة الجديد للسيارة ، حيث حصل حصلت السيارة على صادم أمامى جديد يتصدره فتحة تهوية رئيسية كبير الحجم تبدو كفك شرس يستعد لالتهام الطريق ، إضافة إلى مزيد من الخطوط البارزة على الجانبين والتى توجه الهواء حول الجسد وانسياباً فوق المصابيح المزودة بإضاءة الـ LED الجديدة .

كذلك على الجانبين وفى المؤخرة حصلت السيارة على عدة تعديلات أيروديناميكية تساهم فى الارتقاء بأدائها إضافة إلى تحسين معدل استهلاك الوقود والذى وصل إلى 8.7 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و6.1 لتر على الطرقات السريعة ، وهو معدل مرتفع بالنسبة لسعة المحرك إلا انه متقدم على السيارات المنافسة لفيلوستر تربو والتى تعد فى حد ذاتها تحدى فريد من نوعه لهيونداى .

فحسب تصريحات الشركة الرسمية ، تأتى فيلوستر تربو لتنافس طرازات فولكس فاجن GTI ، وهوندا سيفيك Si ، ومينى كوبر S وكونترى مان S ، وهى منافسة تعتبر من أشرس المنافسات التى خاضتها هيونداى مؤخراً ، إلا أن فيلوستر تربو لازالت حسب أرقام الأداء المعلنة متفوقة على كافة المنافسين فى جوانب عديدة أهمها معدل القوة إلى الوزن .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى فيلوستر تربو تكشف عن المزيد من العضلات فى ديترويت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69920

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم