آخر الأخبارأخبار السيارات › "إسبرانزا" تنفى عيوب تصنيع فى سياراتها

صورة الخبر: "إسبرانزا" تنفى عيوب تصنيع فى سياراتها
"إسبرانزا" تنفى عيوب تصنيع فى سياراتها

قال محمد عبد الحميد، مدير عام الشئون القانونية بشركة دايو موتور ايجيب وكيل سيارات إسبرانزا فى مصر، إن الشركة رفضت منح عدد من التجار حق التوزيع بدعوى قيام البعض بالتلاعب بالأسعار وإيجاد سوق سوداء.

بما يضر بسمعة الشركة، مرجعاً إطلاق شائعات مثول المهندس حسن أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة الشركة أمام النيابة لتناقل شائعات لا أساس لها من الصحة حول عيوب تصنيع فى سيارات إسبرانزا.

وأشار عبد الحميد، فى تصريحات خاصة ، إلى أن المهندس أبو الفتوح لم يتم استدعاؤه لسراى النيابة أو التحقيق معه فى فيما يخص عيوب تصنيع للسيارة الصينية، مؤكدا أن تقارير جهاز حماية المستهلك برأت الشركة من معظم الشكاوى المقدمة من مستهلكين، وأقرت بعدم أحقيتهم فى الحصول على تعويض لعدم تعرضهم لضرر، لافتاً إلى أن الشركة تكشف عن أى عيب بكل شفافية وتقوم بمعالجته.

وحول رفض الشركة منح حقوق توزيع لبعض التجار، برر مدير عام الشئون القانونية بـ"دايو" هذا الإجراء بقوله: "مش كل اللى معاه قرشين نديه حق توزيع معتمد لأن البعض يتعامل مع مهنة بيع السيارات على أن مجرد سبوبة وليس سمعة شركة"، وهو ما أدى لظهور سوق سوداء لطرازى إسبرانزا "113" و"تيجو".

وأوضح أن التجار كانوا يشترون سيارات من الشركة بشكل مباشر ثم يقومون بقيادتها من مقر المصنع فى 6 أكتوبر وحتى محافظة الإسكندرية أو الجيزة عكس النظام المتبع بنقل السيارات على تريلا كبيرة للحفاظ عليها وعدم تعريضها للحوادث.

وأكد أن الشركة اكتشفت ارتكاب تجار حوادث بسيارات جديدة ويقومون بمداراة التلفيات وإيهام المستهلك بأنها سيارة لم تخدش كما تم تسجيل عمليات نزع عدادات من السيارات.

واستطرد: هناك قلة من التجار يحصلون على حق التوزيع ثم يقومون بالحصول على قروض من البنوك بضمان شهادات ملكية السيارات، مما يوقع الشركة فى مشكلة فى مواعيد التسليم لاتباع هؤلاء التجار أسلوب "يلبس طاقية ده لده".

المصدر: مصطفى النجار - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إسبرانزا" تنفى عيوب تصنيع فى سياراتها (1)

hussen‏21 ‏فبراير, ‏2013

بعد 50000كم تظهر مشكلة في الفتيس الاتوماتيك وانت ماشي بسرعةتحصل نتشة جامدة وعزم العربية يقل ولمبةالاعطال تنوروهذا يتكرر يوميا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41093

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم