آخر الأخبارأخبار السيارات › فيديو : طائرة خاصة تهبط اضطرارياً وسط السيارات على احد الطرق السريعة بفلوريدا

صورة الخبر: طائرة خاصة تهبط اضطرارياً وسط السيارات على احد الطرق السريعة بفلوريدا
طائرة خاصة تهبط اضطرارياً وسط السيارات على احد الطرق السريعة بفلوريدا

فى حادثة فريدة من نوعها وعلى بعد اقل من كيلومتر واحد من إحدى المطارات بمدينة هوليوود الأمريكية ، فوجئ مستخدمى الطريق السريع المار بجانب المطار بطائرة ركاب خاصة تقترب من الطريق وقد أنزلت عجلاتها استعداداً للهبوط ، بعد أن أصيبت الطائرة بعطل فى المحرك منعها من الوصول لمدرج الطيران وكاد أن يؤدى إلى كارثة لولا مهارة الطيار .

فبجانب المطار تقع منطقة سكنية مزدحمة كان من المفترض أن تهبط الطائرة فى وسطها ، وهو ما دفع " آلآن جابرت " الطيار فرنسى الجنسية ذو الـ 49 عاماً ، إلى تغيير وجهته إلى الطريق السريع ليستخدمه كمهبط طوارئ مستخدماً مهارته فى الحد من الخسائر قدر المستطاع .

ويقول كارلوس بارودى ، احد السائقين الشاهدين على الحادث وطيار سابق " رأيت الطائرة وهى تهبط أمامى على الطريق ، فتوقفت بسرعة لأننى توقعت أن يفقد الطيار السيطرة عليها ، وهو ما حدث بالفعل ، حيث انحرفت الطائرة وظلت تدور حول نفسها إلى أن تحطمت . "

ويكمل بارودى وصفه للحادث . " ركضت إلى الطائرة فى محاولة لإنقاذ الطيار والراكب الوحيد معه ، فوجدت الطيار يعانى من إصابة فى ظهره اثر الصدمة ، وعلى الرغم من محاولاته ابعادى عن الطائرة ورفضه الخروج منها بسبب الآلام التى يعانيها ، إلا أننى اصريت على سحبه وإخراجه من الطائرة . "

وقد صرح احد الضباط المتخصصين من فريق معاينة الحادث ، أن الطيار قد قام بعمل رائع بالهبوط بتلك الطريقة على الطريق السريع ومفاداة السيارات خاصة بهبوطه فى الاتجاه المعاكس لاتجاه السير .

يذكر انه لم يصب اى من مستخدمى الطريق فى الحادث ، وان كافة الإصابات لدى الطيار والراكب تعتبر إصابات طفيفة لا تشكل اى خطر على حياتهم .



المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو : طائرة خاصة تهبط اضطرارياً وسط السيارات على احد الطرق السريعة بفلوريدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4591

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم