آخر الأخبارأخبار السيارات › إستدعاء نيسان ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية

صورة الخبر: إستدعاء نيسان ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية
إستدعاء نيسان ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية

في سياق بيان صحفي رسمي ، أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية " NHTSA" عن قيام شركة نيسان اليابانية ، بإستدعاء طراز عام 2012 من الصالون المتوسطة الحجم والناجحة للغاية " نيسان ألتيما " ، والمركبة الفان التجارية " NV" ، بسبب مشكلة في وحدة التحكم الإليكترونية " ACU" الخاصة بالوسائد الهوائية .

فلقد أفردت الإدارة المختصة بشئون السلامة ، في تقرير مختصر نشرته على موقعها الرسمي ، أن وحدة التحكم في إطلاق الوسائد الهوائية فى طرازي نيسان السابق ذكرهما ، بها خطأ برمجي لا يتناسب مع وظيفتها ، وهو الأمر الذي قد يؤدى إلي عدم نشر الوسائد في حالة الإصتدام ، وبالتالي رفع نسبة الإصابة إلي درجة غير مقبولة .

يذكر أن هذه الحملة ليست الأولى على اقل تقدير فى شهر واحد ، فلقد أعلنت نيسان استدعاءها 20 ألف سيارة من سيارتها السيدان " ألتيما " ، طرازات عام 2011 و2012 ، إثر مشكلة فى نظام التعليق قد تعرض حياة الركاب للخطر ، كما أن طراز ألتيما شهد حملة إستدعاءات كبيرة لعدة آلاف في عام 2007 .

ومن الجدير بالذكر أن طراز " ألتيما " احتل المرتبة الأولي فى تقرير " كونسومر روبرتس " الأخير لأكثر الصالونات متوسطة الحجم إرضاءً للعملاء ، متفوقة على " تويوتا كامري " و" كيا أوبتيما " ، بجانب " هيونداى سوناتا " و "هوندا أكورد " .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إستدعاء نيسان ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48393

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم