آخر الأخبارأخبار السيارات › كيف تقود سيارتك في الماء؟

صورة الخبر: كيف تقود سيارتك في الماء؟
كيف تقود سيارتك في الماء؟

الأمطار الغزيرة أو العواصف تجعل القيادة عسيرة لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يوجب على سائقي السيارات خفض السرعة.

إن الاصطدام ببقعة مياه على الطريق وسرعة السيارة تتجاوز 80 كيلومترا/ساعة يمكن أن يتسبب في أن "تطفو" السيارة فوق الطريق وربما تندفع إلى عملية انزلاق خطيرة, ويضاهي ذلك الإحساس كما لو كانت السيارة تمشي فوق الثلج,

لكن ليس هناك ما يدعو للفزع. وتحدث عملية "طفو" السيارة عندما لا تتمكن إطارات السيارة من دفع المياه وحينها تدخل كمية من المياه بين الإطارات وسطح الطريق, وترتفع السيارة بصورة ضئيلة فوق سطح الطريق وفجأة لا تعمل عجلة القيادة أو المكابح بشكل سليم.

ويزداد الخطر في المنحنيات أو في الأنفاق أو عندما تتسب الأسطح المخالفة للمواصفات في حدوث برك كبيرة تتشكل على الطرق السريعة.

والقاعدة الأولى التي يتعين على السائق اتباعها هي عدم الضغط على المكابح فجأة وعدم لي عجلة القيادة, بل يجب عليه رفع قدمه من على دواسة الوقود ويترك السيارة, بقوة اندفاعها الطبيعي ويضغط بخفة على المكابح إذا لم تكن السيارة مزودة بمكابح مانعة للانغلاق كتجهيز أساسي.

يوصي بعض الخبراء بالضغط على القابض(جهاز تعشيق التروس) من أجل فصل صندوق التروس. ويتعين ترك السيارة تسير بحرية إلى أن يستعيد السائق السيطرة عليها.

وتزيد الإطارات البالية من خطورة "طفو السيارة", لذا فإنه من المهم التأكد من عمق المسارات الموجودة على الإطار. إذا كان عمقها أقل من ثلاثة مليمترات فإنه حان الوقت لتغيير الإطارات, كما أنه من المهم المحافظة على ضغط الإطارات وفق القيمة التي توصي بها الشركة المصنعة. ويجب مراجعة كتيب السيارة للحصول على مزيد من التفاصيل.

المصدر: ADMSport.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تقود سيارتك في الماء؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم