آخر الأخبارأخبار السيارات › يا سلام سلم... سيارات بتتكلم!!

صورة الخبر: يا سلام سلم... سيارات بتتكلم!!
يا سلام سلم... سيارات بتتكلم!!

إذا رأيت أي ابتكار عبقري وغير مألوف بالمرة، توقع بنسبة كبيرة جدا أن يكون للصين علاقة مباشرة به. من أيام قليلة حدثناكم عن الأتوبيس النفق الذي ابتكره مخترع صيني شاب لحل مشكلة ازداحم المرور في بلاده، واليوم الدور على السيارات الذكية!

تتواصل هذه السيارات الذكية فيما بينها كما يمكنها معرفة الطريق والذهاب آليا إلى عملك ثم العودة إلى المنزل في نهاية اليوم دون أي تدخل بشري، وهو ما يذكرني بالحمار صديق الفلاح الذي يذهب إلى الحقل ويعود وحده إلى المنزل!

السيارة المذكورة هي EN-V، وهي مركبة كهربائية صغيرة جدا تتسع لشخصين فقط وليس بها سوى كابينة القيادة حتى لا تشغل حيزا، ويمكنها الحركة بسهولة في المدن المزدحمة، وهي لا تلوث البيئة على الإطلاق، ومزودة بنظام شبكة تواصل داخلية بحيث يمكن للطرازات المختلفة منها (مياو و شياو و جياو) التحدث فيما بينها على الطريق لتخبر بعضها بالأماكن المزدحمة فيمكن تجنبها!!

هذه السيارة الفريدة من نوعها هي ثمرة التعاون بين جنرال موتوز الأمريكية وشركة سياك الصينية، وتهدف أساسا لحل مشكلة الازدحام المروري في المدن الصينية، فبالإضافة لكل مميزاتها السابق ذكرها، فهي تتميز بصغر حجمها ( تستطيع 4 سيارات منها أن تملأ مكان سيارة واحدة)، حيث يبلغ ارتفاعها 1.8 متر وطولها 1.2 متر وعرضها 1.2 متر.

وتعمل (مياو و شياو و جياو) بمحرك كهربائي بقدرة 3 كيلو وات تغذيه بطارية ليثيوم أيون، وتتميز كذلك بقدرتها على الدوران 180 درجة في مكانها!

صورة الخبر: يا سلام سلم... سيارات بتتكلم!!

المصدر: علا سمير الشربيني - جود نيوز فور مي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يا سلام سلم... سيارات بتتكلم!!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17751

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم