آخر الأخبارأخبار السيارات › تقارير تؤكد إعطاء أودي الضوء الأخضر لمهمة تطوير طراز R4 الرياضي

صورة الخبر: تقارير تؤكد إعطاء أودي الضوء الأخضر لمهمة تطوير طراز R4 الرياضي
تقارير تؤكد إعطاء أودي الضوء الأخضر لمهمة تطوير طراز R4 الرياضي

كونها من بين علامات الصفوة في مجموعة فولكس فاجن، يسمح لأودى بالعمل بحرية، للحصول على أكبر قدر ممكن من النجاح، دون النظر إلى منافستها لباقي شركات المجموعة وجهًا لوجه في كثير من الفئات.

ولأنها من أكثر شركات المجموعة قدرة على الإبداع، اختارت أودي أن تستكمل ما بدأته في كسب ثقة العملاء من محبي السيارات الرياضية، خاصة ممن لم يستطيعوا الحصول على رائعة أودي R8، لتعمل لهم الشركة على نسخة أصغر تناسب احتياجاتهم تحت مسمى R4.

فمنذ عدة أشهر انطلقت أنباء شبه مؤكدة من داخل أودي، عن نية الشركة إطلاق الكوبيه الرياضية خلال عامين، ثم لم تلبث تلك الأنباء طويلا حتى نفتها الشركة، وعللت رفض الفكرة بوجود طراز TT في تلك الفئة بالفعل، مما قد يؤثر على مبيعاته طرح سيارة أخرى تشبهه كثيرًا في الفكر والهدف التسويقي، ولكن ها نحن على أعتاب الربع الثالث من 2011 والأنباء تتردد من جديد مؤكدة من مجلة أوتوكار البريطانية عن إعطاء أودي الضوء الأخضر لتطوير الكوبيه الرياضية R4.

فكما هو متوقع، ستعمل R4 بمحرك خلفي ودفع خلفي في تشابه صارخ مع شقيقتها بورشه التي ستشاركها في المشروع، لتنتج هي الأخرى سيارة من نفس الفئة -على حد تعبير فولكس فاجن- ستكون مختلفة كليًا في الفكر والتنفيذ عن السيارة التي تعمل عليها أودي، مما يضمن لكلتيهما النجاح، وستبنى السيارة الجديدة على مشروع e-Tron التجريبية التي قدمتها أودي في جنيف أوائل العام الجاري.

وأكملت أوتوكار تقريرها على لسان أحد المصادر بأودي بأن الشركة ستبدأ إنتاج R4 بنسخة كوبيه، تتبعها أخرى رودستر تحت مسمى R4 سبايدر، ولكن لن ترى أي من النسختين النور قبل طرح الجيل الثالث من TT، للتأكد من وضعها خارج نطاق منافسة R4 المنتظرة، وستحظى R4 كما هو متوقع بنسخة مطورة من المحرك الـTFSI ذي اللترين، إضافة إلى محرك 2.5 لتر المتوفر في سيارة TT RS الحالية للنسخة الأكثر رياضية، ولإرضاء العملاء الأوربيين من محبي محركات الديزل، ستقدم الشركة محركا جديدا سعة 2 لتر مزود بشاحني هواء تربو ليولد 197 حصانا.

ومن المتوقع أن يشهد عالم السيارات العرض الأول لأودي R4 أواخر 2014 أو أوائل 2015 لتلحق بركاب الجيل الثالث من TT التي ستسبقها بحوالي ستة أشهر في الظهور.

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقارير تؤكد إعطاء أودي الضوء الأخضر لمهمة تطوير طراز R4 الرياضي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم