آخر الأخبارأخبار السيارات › طراز SLS: تحلق عالياً في فئة السيارات الرياضية الفائقة

صورة الخبر: مرسيدس SLS AMG تمتاز بـهيكل خفيف الوزن و تحكم فائق بالسيارة
مرسيدس SLS AMG تمتاز بـهيكل خفيف الوزن و تحكم فائق بالسيارة

لو كان لديها أجنحة حقيقية لكانت حلقت عالياً في السماء، ولكن من خلال أبوابها الإيقونية التي تفتح إلى الأعلى على شكل أجنحة، إستطاعت سيارة SLS AMG أن ترتقي بعلامتي مرسيدس وAMG إلى مستويات جديدة في عالم صناعة السيارات.

منذ إطلاقها لأول مرة خلال معرض السيارات الدولي 2009 في فرانكفورت/ماين، أسرت SLS AMG قلوب الجميع من خلال تصميمها الأنيق، والتقنية الذكية في تصنيع هيكلها خفيف الوزن بالإضافة إلى الديناميكية في التحكم الفائق بالسيارة خلال القيادة.

تعكس سيارة SLS AMG السوبر الرياضية التاريخ العريق لـAMG الذي يمتد إلى 40 عاماً وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها يتم تصنيعها وابتكارها من قبل مرسيدس-بنز بشكل مستقل.

وقد ساهم إطلاق هذا الطراز في وضع معايير جديدة ضمن فئتها والضرب على الوتر الحساس في جذبها لمحبي سيارات السرعة والأداء الرياضي حول العالم، وظهر ذلك جلياً من خلال أرقام المبيعات العالمية التي إرتقت بسيارة SLS إلى أعلى المستويات ضمن فئة السيارات السوبر رياضية.

وقد إنعكس أيضاً النجاح العالمي لهذه السيارة في منطقة الشرق الأوسط حيث تصدرت سيارة SLS AMG مبيعات سيارات السوبر رياضية في غضون ثمانية أشهر فقط من طرحها بالأسواق في الربع الثاني من 2010.

لم يقتصر نجاح طراز "الأجنحة" من مرسيدس على أرقام المبيعات العالية فقط، ولكن استطاعت هذه السيارة السوبر رياضية الفريدة من نوعها والتي تجسد بشكل مثالي نجاحات علامتي مرسيدس-بنز وAMG أن تحصد أصوات القراء في عدة دراسات واحصاءات واسعة النطاق، بالإضافة إلى تلقيها العديد من التنويهات من قبل أفضل مجالات السيارات في العالم.

ويتم النظر إلى سيارة SLS AMG حول العالم كما لو كانت نموذجاً فنياً، حيث حصدت باقة من الجوائز من بينها جائزة أكثر السيارات رياضية للعام 2010 من قبل مجلة سبورت أوتو، وجائزة أفضل تصميم للعام 2010 من قبل مجلة أوتو بيلد الألمانية، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيارة رياضية منحتها مجلة أوتو موتور أند سبورت.
أما في منطقة الشرق الأوسط، حازت السيارة على أعلى درجات الشرف وذلك خلال حفل اختيار سيارة العام من قبل مجلة Wheels حيث تم منح سيارة SLS AMG جائزة سيارة العام ولقب أفضل سيارة سوبر رياضية، بينما اختارت مجلة إيفو الشرق الأوسط هذه السيارة لتكون السيارة الرياضية للعام 2010.

وتشمل مجموعة المواصفات التي تتميز بها سيارة SLS AMG التالي:

هيكل بإطار خارجي مصنوع من الألومينيوم، ومحرك AMG V8 سعة 6.3 لتر يقع وسط الجزء الأمامي للسيارة، وقوة تصل إلى 420 كيلو واط (571 حصان) وعزم دوران 650 نيوتن متري، وناقل سرعة مزدوج ذي سبع سرعات بوضعية محورية وجهاز تعليق رياضي رشيق مزدوج مصنوع من الألومينيوم. ويعمل هذا الدمج الفريد ما بين الهندسة ذات التقنية العالية على ضمان الديناميكية في القيادة على أحسن وجه خلال دورة حياة السيارة.

كما تم صقل هذه الديناميكية في القيادة بشكل أكبر من خلال المظهر الخارجي للسيارة على حلبة السباق والمتمثلة بطراز SLS GT3. منذ إطلاقها لأول مرة خلال بطولة سباقات التحمل على حلبة نوربورغرينغ في أواخر العام الماضي، خاضت سيارة SLS AMG GT3 العديد من التجارب القاسية والإجراءات التطويرية لضمان جاهزية السيارة للسباق. وكانت مشاركة السيارة في سباق الـ24 ساعة في دبي كجزء من برنامج التجربة والتطوير النهائي قد أكدت إستعدادها وجاهزيتها كسيارة مناسبة لسلسة السباقات، تتوافق بذلك مع الشروط والأحكام التي وضعها الإتحاد الدولي للسيارات. وتستهل SLS AMG GT3 موسمها الأول من السباقات بمشاركتها في سباقها الرسمي الأول ضمن موسم 2011 لسباق VLN (بطولة سباقات التحمل على حلبة نوربورغرينغ).

المصدر: السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طراز SLS: تحلق عالياً في فئة السيارات الرياضية الفائقة (1)

bennoui walid‏18 ‏أبريل, ‏2011

bein

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89526

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم