آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس زيتروس تتحدى غابات منغوليا

صورة الخبر: مرسيدس تصنع سيارتين حسب الطلب لرجال أعمال من منغوليا
مرسيدس تصنع سيارتين حسب الطلب لرجال أعمال من منغوليا

قامت شركة "مرسيدس ينز" التابعة لمجموعة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات بإنتاج شاحنة مخصصة للطرق الوعرة والرحلات الطويلة لأثنين من رجال الأعمال في منغوليا .
وسلمت شركة "مرسيدس" الشاحنة فى أولان باتور عاصمة منغوليا، حيث يمكن استخدمها في البراري للصيد وغيرها من الأنشطة على الطرق الوعرة .
وتم بناء الشاحنة التي جاء اسمها "زيتروس" خصيصا لاثنين من العملاء في منغوليا، وهى مزودة بحمام، وتليفزيون مسطح، ومكان للنوم، ومكان أخر للجولوس، ومولد كهربائي، وبندقية للصيد، فضلا عن أربعة أضواء على سطح السيارة .
ميكانيكيًا، زودت الشركة الألمانية السيارة بمحرك جبار يستطيع أن يتعامل مع كافة التضاريس، إذا يتكون من 6 أسطوانات بسعة لترية تبلغ 7.2، وبقوة حصانية تصل إلى 240 كيلووات (326 س / 322 حصانا) و 1300 نيوتن متر (959 رطل قدم) من عزم الدوران .
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مرسيدس سيارة لرجال الأعمال، حيث أنتجت من قبل بالتعاون مع شركة "برابوس" المتخصصة في تعديل السيارات طرازًا جديدًا تحت مسمى "فاينو"، وهو يحتوي على العديد من الأنظمة التكنولوجية ذات الطابع الترفيهي .
وزودت "برابوس" المقصورة الخلفية لـ"مرسيدس" بمقعدين يُمكن ضبط وضعيتهما كهربائياً في أكثر من اتّجاه، كما يمكن تعديل ظهر كل من المقعدين ليلائم وضعية النوم، مثل مقاعد رجال الأعمال في الطائرات .
كما زودت "برابوس" السيارة التى تندرج ضمن فئة الـ"مينى فان" بهاتف محمول "Vertu Constellation"، يتوافق مع شبكات الاتّصال في أكثر من 180 بلداً، وكومبيوتر محمول متصل بالشبكة اللاسلكية "LAN" للدخول على الإنترنت .
ويوجد في السيارة أيضًا ثلاجة لتبريد المشروبات والمأكولات المعلّبة، وآلة صُنع قهوة الإسبريسو، وستائر يُمكن التحكّم بها كهربائياً، ومقعدين صغيرين أمام المقعدين الرئيسين يُمكن طيّهما بتحكّم كهربائي مماثل، لاستيعاب الحرّاس الشخصيين لرجال الأعمال

المصدر: مجلة السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس زيتروس تتحدى غابات منغوليا (1)

العقل لا النقل‏14 ‏يونيو, ‏2016

مرسيدس زاتروس جمعة القوة والسرعة والعزم ، واهم مايميزها عن باقي الشاحنات انها تتحمل طبيعة وتضاريس ومناخ الصحاري الذي يتميز بإرتفاع درجة حرارته في نهار ايام الصيف وشدة برودته ايام الشتاء وكثرة تقلبات الأجواء والزوابع والرياح التي تثير الأتربة ويتحمل الأجواء بذرات الغبار والأتربة التي قد تؤثر علي كفائة الماكينة اذا لم تكن مزودة بفلاتر هواء وزيت ذات كفاءة عالية ، ايضا بالنسبة للجيربكس متعدد السرعات الاختيارية حسب طبيعة تضاريس الارض ، كذالك مجموعة التعليق 6x6واتمني مستقبلاتطوير8x8

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم