آخر الأخبارأخبار السيارات › في إطار خططها للموسم الجديد «أستون مارتن» تدشن سيارة السباق الجديدة «AMR-One»

صورة الخبر: تصميم عصري يتواكب مع سيارة السباق الجديدة من «أستون مارتن»
تصميم عصري يتواكب مع سيارة السباق الجديدة من «أستون مارتن»

أعلنت أستون مارتن مؤخرا عن خططها للموسم الجديد، بما في ذلك كشف النقاب عن السيارة الجديدة المطورة من الصفر AMR-One لفئة السباق LMP1، بالاضافة لتأكيد قائمة السائقين وعرض برنامج السباق المزمع.

ترتدي سيارة أستون مارتن AMR-One زي شركة جولف وهي سيارة سباق جديدة بسقف مكشوف لفئة السباق LMP1 وتشتمل على محرك بنزين 2.0 ليتر سداسي الاسطوانات بحقن مباشر وشاحن توربيني تم تطويره ليتلائم مع هيكل جديد من الألياف الصناعية الكربونية مصمم بحسب الطلب وتم تصنيعه لدى أستون مارتن لسيارات السباق.

في اطار تطبيق تعليمات 2011 الجديدة الصادرة عن هيئة سباقات لي مان، نادي ACO، قررت أستون مارتن لسيارات السباق اتخاذ منحى جديد هذا العام بتصميم سيارة بمقصورة مكشوفة. وتماشيا مع قواعد 2011 الجديدة تشتمل السيارة على حارفة ريح جديدة ومحرك صغير في اطار تطبيق التعليمات التي تركز على رفع كفاءة البطولة، كما يتم نقل الحركة الى العجلات الخلفية عن طريق صندوق تروس سباقات مستعرض Xtrac سداسي التعشيقات نصف أوتوماتيكي مع نقل بنيوماتيكي.

الجدير بالذكر أنه سيتم تصنيع ما مجموعه ست سيارات AMR-Ones، حيث سيتولى فريق المصنع قيادة احداها في كأس لي مان الدولي (ILMC) الذي يتضمن سباق 24 ساعة الشهير، بالاضافة لسيارتين أخريين ستتجليان في مناسبات بعينها.

وتمت السيارة AMR-One بصلة لتحفة أستون مارتن التصميمية ونموذجها الهندسي الفريد، سيارة الطرق الاعتيادية One-77، انهما تتبعان نفس مبدأ التوحد في استخدام هيكل الالياف الصناعية الكربونية. حيث عمل فريق تصميم أستون مارتن بشكل وثيق مع مهندسي أستون مارتن للسباقات لايجاد التوازن المثالي بين السمات الجمالية والسمات الايروديناميكية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لاستون مارتن د.أولريش بيز: «تفخر أستون مارتن بارثها التاريخي من سيارات السباق الرياضية شديدة التحمل، لذا ففي عام 2011 سنخطو الخطوة التالية ونظهر للعيان كيف أن فريقا صغيرا يستخدم تصميما متطورا وذكاء هندسيا سيصنع لنا سيارة رشيقة قادرة على المنافسة».

وستتكون مجموعة السائقين لعام 2011 من دارين تيرنر (بريطانيا) وشتيفان موكه (ألمانيا) بالاضافة لسائق آخر سيعلن عنه فيما بعد، والذي سيتولى التحليق بالسيارة 007، ومن جهة أخرى سيشكل كل من آدريان فيرنانديز (المكسيك) وآندي مايرك (بريطانيا) وهارولد بريمات (سويسرا) فريق قيادة السيارة 009.
وفي هذا الصدد، صرح رئيس أستون مارتن لسيارات السباق، ديفيد ريتشارد قائلا: «لقد عمل جورج وفريقه بكد ليلا ونهارا طوال فصل الشتاء لابداع سيارة ليست على درجة مدهشة من الجمال الفتان فحسب، بل لتشتمل أيضا على قواعد نادي ACO الجديدة التي تهدف لتحقيق أفضل كفاءة».

واضاف: «وكسيارات الطرق الاعتيادية يتسم تصميم السيارة AMR-One بأناقة تنطوي على بساطة تنداح بين جنباتها لتكشف لنا عن نموذج نتوقع له أن يصبح سيارة سباق شديدة في تحملها وفائقة في اعتماديتها».

ومن جانبه علق قائد الفريق جورج هوارد قائلا: «لقد قررنا استخدام محرك سداسي الاسطوانات بشاحن توربيني لانه بحسب اعتقادنا أفضل محرك في نطاق تشريعات محركات البنزين المقررة، ومع التزام نادي ACO بتحقيق التوازن الفعال بين أداء سيارات البنزين والديزل المشاركة في سباق لي مان – فانه يحدونا الامل أن نرى سباقا متكافئا للغاية في فئة السيارات المتميزة LMP1.

ورغم أنها لاتزال في طور الاختبار، الا أننا نأمل أن سيارة واحدة على الاقل من الطراز AMR-One ستظهر للعيان لاول مرة في الدورة التاسعة والخمسين من سباق موبيل 1 على مدى 12 ساعة على حلبة سيبرينج في الفترة من 16-19 مارس 2011.

ومن المتوقع أن تشارك أستون مارتن لسيارات السباق في كأس لي مان عبر القارات بدوراته السبعة في كل من الولايات المتحدة (سيبرينج وبيتيه لي مان) وبلجيكا (سبا) وفرنسا (لي مان) وايطاليا (ايمولا) وانجلترا (سيلفرستون) والصين (سيتم الاعلان عنه لاحقا).

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في إطار خططها للموسم الجديد «أستون مارتن» تدشن سيارة السباق الجديدة «AMR-One»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36044

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم