آخر الأخبارأخبار السيارات › اختتام فعاليات معرض سيرموتورشو 2010

صورة الخبر: اختتام فعاليات معرض سيرموتورشو 2010
اختتام فعاليات معرض سيرموتورشو 2010

اختتم المعرض السوري الدولي العاشر للسيارات واكسسوارتها سيرموتورشو 2010 فعاليته التي استمرت خلال الفترة 2-7 تموز على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 188 شركة محلية وعربية وأجنبية قدّمت أحدث موديلات السيارات وعربات النقل والسيارات الرياضية والدراجات النارية والشاحنات وسيارات النقل الخاص، إضافة إلى شركات قطع الغيار والإكسسوارات وتجهيزات ورش الصيانة وغيرها.

واستقطب سيرموتورشو 2010 خلال أيامه السبعة ما يزيد على 65 ألف زائر من الراغبين باقتناء سيارة، أو تبديل سيارتهم، وكذلك استكشاف طيف واسع من أنواع السيارات والمركبات والموديلات الحديثة والاكسسوارات التي يقدَّمها المعرض، والاستفادة من العروض التي يتفرد بها.


منافسة بين البنوك وشركات التأمين في معرض السيارات "سير موتو شو 2010"
معرض سير موتور شو يكتظ بالزوار... و"حميشو" سيارة سوريا الجديدة
186 شركة سيارات في معرض سير موتورشو 2010.. ووزير النقل لـ"دي برس": التركيز على السيارات الصديقة للبيئة

وينظِّم معرض سيرموتورشو الأهم والأكبر من نوعه في سورية والمنطقة شركتي "خدمات مشاريع المعارض" و"المتضامنة للمعارض".

خليل الجبان مدير شركة خدمات مشاريع المعارض كشف عن أن "الدورة الحالية لـ سيرموتورشو استقطبت نحو 90% من وكلات السيارات في سورية"، معربا عن حرص المنظمين على أن يكون هناك "مشاركة أكبر لسيارات الفئة الأولى، حيث أن السيارات الفارهة لها أيضا زبونها في سيرموتورشو".

وقال الجبان إن "تنوع معروضات سيرموتورشو يعكس تنوع شرائح الزوار التي أمَّته وأذواقهم ورغباتهم وقدراتهم الشرائية"، لافتا إلى أن عدم توفير مواصلات من وإلى المعرض يأتي نتيجة الحرص "على عدم تحويله إلى ما يشبه المنتزه أو المهرجان الشعبي، وضمان أن الزائر مهتم فعليا باقتناء سيارة".

الجبان تحدث أيضا عن حرص المنظمين على "توفير منظومة متكاملة من العارضين في سيرموتورشو تشمل معظم وكالات السيارات والمصارف وشركات التأمين، وذلك بهدف تسهيل عملية اقتناء سيارة أمام زائر المعرض".
ذلك فيما أعرب كريم الطباع المدير العام للمتضامنة للمعارض عن رضاه للنتائج التي حققتها الدورة العاشرة من سيرموتورشو من شتى النواحي، لافتا إلى أن "نتائج سيرموتورشو تستمر إلى ما بعد انتهاء المعرض، فكثير من الزائرين يكتفي بمعاينة السيارة التي يريد اقتنائها ودفع عربونها ليستكمل الإجراءات لاحقا، وبعضهم من الراغبين باقتناء سيارة عن طريق أحد المصارف عليه إنجاز معاملة تتضمن عدة مراحل، ولهذا نحن نقول إن الحراك الذي يخلقه سيرموتورشو في سوق السيارات السورية يبدأ مع المعرض ولا ينتهي بانتهاءه".
ولفت طباع إلى أن هذه الدورة من سيرموتورشو شهدت طرح منتجات سورية جديدة مثل سيارة حميشو وهي السيارة الثالثة التي تصنع في سورية بعد سيارتي شام وسابا، وكذلك منتجات شركات قطع الغيار، وأيضا طرح سيارات هجينة صديقة للبيئة، مُشيدا بالاثر الاقتصادي لمعرض سيرموتورشو وحركة العرض والمبيع النشطة التي شهدها.

هذا وكان وزير النقل الدكتور يعرب بدر صرح بأن معرض سيرموتورشو "فرصة سنوية مهمة جدا للتعرف على أنواع جديدة من السيارات والمركبات، وملتقى خاص لمن يبحث عن سيارة لاقتنائها، كما يتيح للمستهلك أكبر درجة من التنوع خلال وقت قصير بحيث يختار النوع الذي يتناسب مع مقدراته، وكذلك الحصول على مزايا عديدة مثل الحسومات وعروض التقسيط وغيرها".

المصدر: (دمشق - دي برس)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختتام فعاليات معرض سيرموتورشو 2010

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم