آخر الأخبارأخبار السيارات › أوبل أسترا الجديدة تجمع بين التصميم العصري والأناقة والجودة العالمية

صورة الخبر: أوبل أسترا الجديدة تجمع بين التصميم العصري والأناقة والجودة العالمية
أوبل أسترا الجديدة تجمع بين التصميم العصري والأناقة والجودة العالمية

بعد أشهر من الترقب والانتظار فى أوساط عالم صحافة السيارات أفصحت شركة المنصور للسيارات عن السيارة أوبل أسترا الجديدة حيث يبرز التصميم العصري لمقصورة أسترا الجديدة والمستوحاة بشكل كبير من شقيقتها الثورية انسيجنيا، حيث الأناقة والجودة العالمية للمواد المستخدمة فى تصنيعها، واستخدامها لخطوط تصميمية حديثة، وتميزها بلوحة عدادات رياضية الطابع رائعة وأنيقة، ولوحة قيادة مرسومة بشكل جميل، ويسهل التعامل مع محتوياتها والتى تشمل كماً كبيرأ من التجهيزات الرائعة.

فمحرك الأسترا الجديدة من طراز ايكوتيك سعة 1.6 لتر ذات 4أسطوانات، وتبلغ سعته 1598سم2، أما من ناحية الطول فيبلغ طولها 4.4 متر، وعرضها 2.013متر بالمرايا الجانبية، ويبلغ ارتفاعها مع حمولة الركاب 1.5 متر، أما أبعاد قاعدة العجلات فهو 2,6 متر.

و من ناحية الأداء فتصل السرعة القصوى للأسترا الجديدة 182 كم / ساعة ، والتسارع من صفر إلى 100كم /س فى زمن وقدرة 13.3 ثانية.

تتمتع مواصفات الأسترا بـ 6 سرعات T/A ، وتتميز بأن نظام الفرامل به مانع للإنغلاق ، إطارات سبور 17 بوصة، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، وسائد هوائية أمامية وجانبية، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التحكم، وكذلك ضبط مقعد السائق فى الأربعة اتجاهات ، وعجله قياده مزوده بعمود تليسكوبي قابل للإمالة، ومصباح استوب علوي، ومسند للذراع وحامل للنظارة، وجيوب خلف المقاعد الأمامية ، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي 40/60 ، كما أنها تتمتع بوجود مساعد للطرق الصاعدة ، ومرايا قابلة للطي كهربائياً، ونظام الاتزان الإلكتروني .

ومثبت للسرعة، وفرملة اليد الكهربائية، وراديو ومشغل أسطوانات، ومخرج صوت (AUX Connector) ، وسبع سماعات، ومفتاح بالريموت والإنذار، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، وعجلة قيادة حساسة للسرعة، وزجاج مظلل، ومقابض الأبواب بلون السيارة، وفتح غطاء التانك والحقيبة عن بعد، وحزام أمان قابل للضبط، وكمبيوتر بلوحة القيادة، وتصفيح معدني لجسم السيارة ، وحساس للمطر، والمرآة الداخلية للأسترا الجديدة حساسة للضوء، هذا بالإضافة إلى وجود حساس للإضاءة.

ومن أبرز ما تمتلكه أسترا الجديدة من عناصر جمالية، الأضواء الخارجية الجديدة في الأمام والخلف، والصادمين المتداخلين بشكل رائع مع جسم السيارة، وشبك التهوية الرئيسي المختصر والحاوي على شعار أوبل المدمج بدوره بقطعة من الكروم الجميل. كما تلعب الخطوط الدائرية الناعمة والنافرة في أماكن معينة، دوراً في بث روح الحداثة على السيارة الجديدة.

المصدر: arabic.arabia.msn.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوبل أسترا الجديدة تجمع بين التصميم العصري والأناقة والجودة العالمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم