آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداي افانتي بمحرك هجين

صورة الخبر: هيونداي افانتي بمحرك هجين
هيونداي افانتي بمحرك هجين

طرحت شركة هيونداي الكورية في سوقها المحلي طرازها الجديد "أفانتي ال بي آي" وهى أول سيارة هجين مزودة بمحرك احتراق داخلي يعمل بغاز البترول المسال .
وزودت هيونداى سيارتها الجديدة بمحرك تبلغ قوته 114 حصاناً، بالإضافة إلى محرك ثانٍ كهربائي، وهو ما يجعلها تستهلك 6 .5 ليتر لكل 100 كيلومتر من غاز البترول المسال، مع انبعاثات قدرها 99 جراما/ كيلومتر .

وتخطط الشركة الكورية وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" الاماراتية لبيع نحو 7500 وحدة من طرازها الجديد في العام الجاري، مع أملها في مضاعفة مبيعاتها في العام المقبل، لكنها لا تنوي تصدير السيارة إلى الخارج، حيث ستخضعها لاختبارات ترويجية في دول أخرى .

يشار إلى وكالة التصنيف العالمية جي دي باور & أسوشيتس قد منحت من قبل طراز جنيسيس من هيونداي جائزة "APEAL" لعام 2009 كأفضل سيارة في فئة السيدان، وذلك خلال دراسة اعتمدت على آراء مالكي السيارة على مدار 90 يوماً .

ويعد طراز "جينيسيس" من هيونداى منافس قوى للعديد من السيارات السيدان الفخمة، نظرا لما يحتويه على العديد من المميزات، التي تأتى فى مقدمتها نظام الدفع الخلفي المصمم للحصول على أعلى أداء .

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي افانتي بمحرك هجين (1)

عبدالحكيم‏16 ‏يونيو, ‏2010

كم سعر السيارات الافانتي الجديده وخاصه الهيبرد موديل2009-2010 لوسمحتو افيدونا ولماذا لم تصل باقي السيارات الهيبيرد بالرغم من انها موفره للبنزين وصديقه للبيئه

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم