آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداي ذات الأبواب الثلاثة تقود المنافسة

صورة الخبر: هيونداي ذات الأبواب الثلاثة تقود المنافسة
هيونداي ذات الأبواب الثلاثة تقود المنافسة

اقتنصت شركة هيونداي موتورز النجاح الهائل الذي حققته مؤخراً بإطلاق سيارتها i20 ذات الخمسة أبواب، بإنتاجها السيارة الجديدة i20 ذات الثلاثة أبواب التي يستضيفها معرض جنيف الدولي للسيارات الفاخرة. السيارة الأنيقة المتعددة الاستخدامات i20التي حلت محل السيارة جيتز كانت قد ظهرت للمرة الأولى عام 2008 في معرض باريس الدولي للسيارات، وتلعب الآن دوراً هاماً في توسعة شعبية ماركة هيونداي في أوروبا.

ومع تقديم الطراز الجديد بالثلاثة أبواب، فإن هيونداي ستزيد بذلك الإقبال على سيارة i20 من قبل الفئة السريعة النمو من مستهلكي السيارات المتواجدين في أوروبا. وهي بذلك تستهدف الشباب المحترفين الذين لا أطفال لديهم، ويبحثون عن النوعية الجيدة من السيارات ذات المواصفات العالية وبأسعار تكون في متناول أيديهم. وتقدم i20 ذات الثلاثة أبواب سعراً منخفضاً جديداً يتيح لهم الدخول إلى تشكيلة I20 . عندما تعرض هذه السيارة للبيع في الربع الثاني لعام 2009 فإن خبراء المبيعات في هيونداي يتوقعون أن تصبح صاحبة القيمة الأفضل في تشكلية i20.

وإضافة إلى ذلك، فإن سيارة i20 ذات الثلاثة أبواب قد جاءت بمحرك من طراز " كابا " بسعة1.2 لتر وبقوة 78 حصاناً، وهو اقتصادي بشكل فعال وملحوظ ، وبنسبة انبعاث أقل لغاز ثاني أكسيد الكربون.

تضع هيونداي معايير السلامة والأمان على قمة أولوياتها، فجاءت i20 مزودة بقائمة من معدات وأنظمة السلامة، منها ست وسائد هوائية للوقاية من الصدمات موزعة في الأمام والخلف وكستائر واقية على الجوانب، ومساند فعالة لوقاية الرأس، وأحزمة أمان أمامية، هذا إضافة إلى أحدث جيل من أنظمة التحكم في الفرامل، ونظام إلكتروني للسيطرة على الثبات، ونظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرامل.

وبمقارنة ما حظيت i20 بالثلاثة أبواب مع i20 ذات الخمسة أبواب نجد فيها التقنية الأحدث مثل نظام التحكم بالهواء، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام إقفال بدون مفتاح، ونوافذ ومرايا تعمل بالتحكم الإلكتروني، وأيضاً نظام صوت عصري مع راديو ومشغل أقراص مدمج بأربع سماعات منها اثنتان موضوعتان في الجزء الخلفي، وغير ذلك كثير.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي ذات الأبواب الثلاثة تقود المنافسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم