آخر الأخبارأخبار السيارات › «فولفو» تكشف عن تراجع مبيعات الشاحنات بنسبة 54%

صورة الخبر: «فولفو» تكشف عن تراجع مبيعات الشاحنات بنسبة 54%
«فولفو» تكشف عن تراجع مبيعات الشاحنات بنسبة 54%

مع استمرار ضغوط الأزمة الاقتصادية على قطاع السيارات، تراجعت مبيعات الشاحنات في كل الأسواق العالمية تقريبا.
شركة «فولفو» السويدية، التي تنتج الشاحنات الثقيلة من علامات «فولفو» و«ماك رينو» و«نيسان ديزل» و«إيشر»، أعلنت الأسبوع الماضي أن مبيعات شاحناتها تراجعت بنسبة 54% خلال يوليو (تموز) الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليبلغ مجموع الشاحنات المباعة 8899 شاحنة.

وقالت الشركة إن كل الأسواق شهدت تراجعا، وإن المبيعات انخفضت في منطقة شرق أوروبا بنسبة كانت الأكبر عن باقي المناطق، إذ هبطت بنسبة 88% مقارنة بالشهر نفسه قبل عام.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «فولفو» لا تشتمل على وحدة إنتاج السيارات المملوكة لشركة «فورد» الأميركية.

وفي شتوتغارت أعلنت متحدثة باسم مجموعة «دايملر» الألمانية للسيارات أن المجموعة تفكر في تمديد خفض ساعات العمل في مصنعين من مصانع الشاحنات التابعة لها. وقالت المتحدثة إن الشركة تجري حاليا مباحثات مع مجلس العمال في كل من مصنع الشركة بمدينة كاسل ومصنعها بمدينة جاجناو، وأشارت المتحدثة باسم «دايملر» إلى وجود اتفاق مبدئي مع إدارة مصنع مدينة «فورت» حول احتمال استمرار تخفيض ساعات العمل بالمصنع حتى نهاية العام الحالي.

وحسب بيانات الشركة فإنه من غير المتوقع تمديد تخفيض ساعات العمل بمصانع الشركة لسيارات الركاب العادية، والمقرر أن ينتهي العمل به نهاية سبتمبر (أيلول) الحالي.

يذكر أن عدد العاملين بمصنع الشركة في مدينة كاسل يبلغ 3000 شخص، بينما يبلغ عدد العاملين في مصنع مدينة جاجناو 6500 شخص. أما عدد العاملين الذي طبق عليهم نظام تخفيض ساعات العمل في شركة «دايملر» التي تنتمي إلى مجموعة «داكس» ـ التي تضم أكبر 30 شركة ألمانية ـ فقد وصل إلى 41 ألف شخص في مصانع الشركة بألمانيا من أصل نحو 160 ألف شخص هم إجمالي العاملين بالشركة.

المصدر: لندن ـ استوكهولم ـ شتوتغارت: «الشرق الأوسط»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فولفو» تكشف عن تراجع مبيعات الشاحنات بنسبة 54%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم