آخر الأخبارأخبار السيارات › «BYD» الكهربائية تتجه للتركيز على «suv» الرياضية

صورة الخبر: «BYD» الكهربائية تتجه للتركيز على «suv» الرياضية
«BYD» الكهربائية تتجه للتركيز على «suv» الرياضية

تعتزم شركة byd الصينية للسيارات الكهربائية التركيز على سيارات suv الهجين الرياضية الفاخرة والسريعة بعد أن تلقت طلبات عديدة لشراء موديلاتها الجديدة من suv تانج التى يصل ثمنها إلى 300 ألف يوان «48 ألف دولار».

وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة byd أطلقت اسم «تانج» على موديلاتها الهجين الجديدة تفاؤلاً باسم أسرة تانج التى حكمت الصين قرابة 300 عام من القرن السابع حتى العاشر وتخطط الشركة لطرح ثلاثة موديلات أخرى هذا العام باسم الأسرات التالية التى حكمت الصين، وهى: «سونج» و«يوان» و«مينج» على السيارات الرياضية متعددة الأغراض التى تقوم بتصنيعها حالياً.

ويقول وانج شوانفو رئيس مجلس إدارة شركة BYD إن مبيعات سيارات suv تحقق مبيعات مرتفعة وإن الشركة قادرة على إنتاج مثل هذه الموديلات بالطاقة الكافية لمواجهة الطلب عليها بعد أن استطاعت موديلات qin الهجين أن تجتذب أعداداً كبيرة من المستهلكين العام الماضى.

وتلقى السيارات التى تستخدم طاقة بديلة نظيفة دعماً من حكومة بكين وإعفاءات من رسوم ترخيص اللوحات المعدنية وترحيباً من المدن العديدة التى تحظر سير السيارات التى تعمل بالبنزين والسولار فى شوارعها.

وشهدت سوق الصين ارتفاعاً واضحاً فى مبيعات سيارات الركوب خلال العام الماضى بحوالى %10 لتصل إلى أكثر من 18.9مليون وحدة، وإن كانت هذه الزيادة أقل مما شهده عام 2013 والذى بلغت فيه %17.

وتستهدف شركة BYD بيع أكثر من 15 ألف سيارة كهربائية هذا العام لشركات التاكسى وتأجير حوالى 200 سيارة كهربائية لشركة خاصة لسيارات أجرة فى لندن اعتباراً من أبريل المقبل، علاوة على أنها تعتزم تصدير سيارات كهربائية لمدن أخرى مثل شيكاغو ونيويورك وبروكسيل.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «BYD» الكهربائية تتجه للتركيز على «suv» الرياضية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم