آخر الأخبارأخبار السيارات › كيف تحافظ على لمعان سيارتك بخطوات بسيطة ؟

صورة الخبر: كيف تحافظ على لمعان سيارتك بخطوات بسيطة ؟
كيف تحافظ على لمعان سيارتك بخطوات بسيطة ؟

عادة ما تثير السيارة الجديدة البهجة في صدور مقتنيها فهى لامعة كالبنور ولماذا وهي حالا قد خرجت من المعرض، ولكن كيف يمكن لاصحاب السيارات الحفاظ على لمعان سيارتهم بخطوات بسيطة؟ ، “البورصة” اعدت لكم عدة نصائح بسيطة للحفاظ على لمعان السيارة سواء اكانت جديدة او مستعملة .
1- الجنوط و الكفرات

للحصول على اللمعان المطلق لكفرات سيارتك وجنوطها قم بإتباع هذه الخطوات البسيطة “ً قم بتنظيف العجلات بعد غسيلك للسيارة مباشرةً – إذا كانت عجلات سيارتك متسخة إستخدم فرشاة لفركها للتخلص من طبقة الشمع القديمة- خصص وقتاً كافياً لتنظيف العجلات , هذا لن يساعد على زيادة لمعان الكفرات فحسب , بل سيسهل عليك تنظيفها مستقبلاً تأكد من أن العجلات ليست ساخنة قبل أن تضع الملمع ، من المعروف أن الملمع يجف عند وضعه أول مره وذلك حتى تتشبع الطبقات الداخلية الجافة ..

كرر العملية بعد فترة وستحصل على طبقة لامعة ممتازة .

إحذر من وصول رذاذ ملمع الكفرات إلى الجنوط , هذا سوف يؤدي لفقدان لمعانها , لذا حاول أن تضع حاجباً بين البخاخ والجنط في المنطقة التي ترشها.

2- غسيل السيارة :

رغم أن بعض الخطوات التالية يمكن عملها بطريقة أسهل, لكن إتبع التعليمات التالية لتحصل على النظافة المثلى لسيارتك ”
لاتستخدم منظف الصحون أبداً لغسيل سيارتك لأنه قوي لدرجة أنه يستطيع نزع الطبقة اللامعة من طلاء سيارتك وجعلها ذات لون مطفي كما أنه سيجعل الصبغ حساس لأبسط الخدوش, بدلاً من ذلك يمكنك إستخدام الشامبو الخاص بغسيل السيارات الذي سيساعدك على تقليل الخدوش التي تظهر على سطح الطلاء الناتج من قماش التنظيف.

إغسل سيارتك إبتداءً من الأعلى إلى الأسفل مستخدماً إسفنجة ناعمة و ذات جودة عالية، لاتستخدم هذه الإسفنجة مطلقاً لتنظيف العجلات ومنطقة أسفل الرفارف لأنها ستجمع الأوساخ من تلك المناطق التي لايمكن التخلص منها لاحقا وستقوم بإحداث خدوش على طلاء السيارة لاحقاً
إفصل بين قماش تنظيف الزجاج وفرشاة تنظيف العجلات وإسفنجة الغسيل وقماش تجفيف السيارة كل على حدة ، ولا تستخدم أياً منها لأداء غرض خاص بالأخرى ، قم بغسيل جميع الأقمشة والإسفنجات السابقة دورياً بالغسالة وبإستخدام صابون الملابس لكي تضمن التخلص من الشوائب والشمعيات.
3- التلميع :

لابد وأنك رأيت يوماً سيارة ذات لمعان مذهل وجعلتك تتسائل كيف حصل هذا الشخص على هذا المستوى من اللمعان، إستخدم هذه الأفكار لتحصل على لمعان يلفت الأنظار ” أثناء إستخدام ملمع الطلاء قم بالإستفادة من عامل السرعة في المسح بدلاً من عامل الضغط والقوة, هذا سيظهر لمعانأ مدهشاً وسيمنع الخدوش، خذ وقت كافٍ في تنظيف وتلميع الجنوط للمساعدة على التقليل من آثار غبار الفرامل الذي يعلق دائماً بالجنط .
عند وضعك للملمع تأكد من وضعك لطبقة رقيقة كافية تغطي الجنط بأكمله هذا سيساعد على التخلص من أثر الفرامل بسرعة مستقبلاً، أعط الملمع فترة حتى يجف ثم كرر العملية مرة أخرى.

4- التنظيف الداخلي :

من المعروف أن شكل السيارة الخارجي يعكس هوية قائدها, ولكن نظافة السيارة من الداخل لاتقل أهمية عن أهمية شكلها الخارجي , إستخدم النصائح التالية لتحصل على للحصول على نظافة داخلية مميزة” إذا كان لديك مشكلة في قرائة العدادات لوجود خدوش في الغطاء البلاستيكي الواقي الخاص بها فما عليك سوى إستخدام كمية بسيطة من ملمع الطلاء العادي (المعجون) وإمسحه بعناية وبإستخدام قطعة قماش ناعمة ، الملمع أو الـPolish سيساعد على ملىء التجاويف والخدوش البسيطة الموجودة في البلاستيك وسيؤمن رؤية أفضل، عند تنظيفك لسجاد السيارة قم بإستخدام فرشاة متوسطة الخشونة وقم بالتفريش في إتجاه واحد فقط.

5- العناية بالتجهيزات المعدنية :

تنظيف المعدنيات ليس بالشيء السهل كما يظن البعض, ولكن بخطوات قليلة ستكون العملية أبسط بعض الشيء،
أثناء تنظيف أسطح الألمونيوم تذكر دائماً أن إستخدام عامل السرعة بدلاً من عامل الضغط والقوة هو مفتاح السر.

إذا كانت لديك بقع صعبة على سطح الجنط المصنوع من الألمونيوم (( بقع ماء , أوساخ عالقة)) فإن الطريقة المثلى هي في إستخدام مركب مكون من الخل والماء تقوم بتركيبه بنفسك بنسبة (1:1) أي على سبيل المثال نصف كأس من الخل لكل نصف كأس من الماء وهكذا .. بعد إستخدامه إتركه على الجنط لمدة 30 ثانية .. بعد ذلك قم بغسل المنطقة المذكورة .. قم بتكرار العملية إذا لزم الأمر ..

أثناء تنظيفك لأسطح الألمونيوم فلا بد أن تجد نفحة سواد بسيطة في قطعة القماش المستخدمة للتنظيف أما إذا لم يظهر شيء من هذا القبيل فتوقف فوراً لأن هذا يدل على أن طبقة الألمونيوم مدهونة بطبقة لامعة شفافة قد تضرها بالتنظيف

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تحافظ على لمعان سيارتك بخطوات بسيطة ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28987

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم