آخر الأخبارأخبار السيارات › "جنرال موتورز" تطرح الجيل الجديد من السيارة "كروز" فى كوريا الجنوبية

صورة الخبر: "جنرال موتورز" تطرح الجيل الجديد من السيارة "كروز" فى كوريا الجنوبية
"جنرال موتورز" تطرح الجيل الجديد من السيارة "كروز" فى كوريا الجنوبية

كشفت شركة "جى.إم كوريا" الذراع الكورية الجنوبية لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية للسيارات، الخميس، عن النسخة الجديدة من سيارتها المدمجة "كروز" التى تأتى بتصميم جديد لتكون أول سيارة صالون جديدة تطرح فى السوق الكورية الجنوبية خلال 2015.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن سيرجيو روتشا، رئيس شركة "جى.إم كوريا" قوله خلال الاحتفال بتدشين السيارة الجديدة: "السيارة المثيرة (نيو كروز 2015) مجرد خطوة من خطوات جديدة مقبلة، هذا العام سنحتفل بطرح 10 منتجات جديدة فى كوريا الجنوبية ونبدأ اليوم بالسيارة (كروز 2015)".

وقال روتشا: "علينا توقع مبتكرات جديدة فى كل من مجموعة شيفروليه العلامة التجارية الرئيسية لدينا وكاديلاك العلامة التجارية لسياراتنا الفارهة"، مضيفا أن الشركة ستركز بصورة أكبر على السيارات الصديقة للبيئة.

وبالفعل بدأ حجز السيارة كروز الجديدة فى السوق المحلية الكورية الجنوبية على أن يبدأ بيعها لدى المعارض مباشرة أواخر الشهر المقبل. وتمت إضافة المزيد من التفاصيل إلى الجيل الجديد وبخاصة بالنسبة للتصميم الخارجى منها لمسات فى شكل كماليات من الكروم المصقول إلى الشبكة وقضيب يضاف إلى ممتص الصدمات العلوى الخلفى، كما يمكن للسائق المفاضلة بين العجلة مقاس 17 بوصة والعجلة مقاس 16 بوصة من أجل منح السيارة الجديدة مظهرا رياضيا، كما تمت إضافة لمسات جديدة إلى مقصورة السيارة لمنحها المزيد من الفخامة.

ويمكن اختيار فئة السيارة بحسب الوقود المستخدم حيث يستطيع العميل المفاضلة بين محرك البنزين ومحرك الديزل وكذلك اختيار ناقل حركة يدوى أو آلى وكلاهما يعطى 6 سرعات.

ويصل معدل استهلاك الوقود بالنسبة لمحرك الديزل سعة 2 لتر إلى 1.13 كيلومتر لكل لتر من الديزل على الطرق السريعة داخل المدن و16 كيلومترا لكل لتر على الطرق السريعة وتنخفض إلى 4.11 كيلومتر لكل لتر فى الشوارع داخل المدن. وتصل قوة المحرك إلى 163 حصان مع 3800 لفة فى الدقيقة وقوة عزم قدرها 7.36 كيلوجرام لكل متر.

ومن عوامل الأمان والسلامة التى تمت إضافتها نظام مراقبة ضغط الهواء فى الإطارات إلى جانب نظام إلكترونى للتحكم فى اتزان السيارة والذى يرصد أى تعرجات فى سير السيارة بالنسبة لحركة عجلة القيادة، كما أن وجود وحدات استشعار على جانب السيارة يعطى السائق مساحة رؤية إضافية حيث يساعد النظام فى تحذير السائق قبل الاصطدام بأى شىء موجود فيما تعرف باسم "المساحة العمياء" التى تقع خارج مدى رؤية السائق عبر المرايا المختلفة.
وتباع السيارة المزودة بمحرك بنزين سعة 8.1 لتر بسعر يتراوح بين 5.17 مليون وون كورى جنوبى (16114 دولارا) و59.20 مليون وون بحسب مستوى الكماليات. فى حين يتراوح سعر السيارة المزودة بمحرك بنزين توربينى سعة 4.1 لتر والمزودة بمحرك ديزل سعة 2 لتر ما بين 3.20 مليون وون و25.22 مليون وون على الترتيب.

المصدر: (د ب أ) اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جنرال موتورز" تطرح الجيل الجديد من السيارة "كروز" فى كوريا الجنوبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم