آخر الأخبارأخبار السيارات › “التخفيض الجمركي” علي الأوروبي يصيب سوق السيارات المستعمل بالركود

صورة الخبر: “التخفيض الجمركي” علي الأوروبي يصيب سوق السيارات المستعمل بالركود
“التخفيض الجمركي” علي الأوروبي يصيب سوق السيارات المستعمل بالركود

يشهد سوق السيارات المستعملة حالة من الركود بعد اعلان مصلحة الجمارك المصرية عن ألتزامها بتطبيق الشريحة الجديدة من الإعفاءات الجمركية الواردة على السيارات الأوروبية، حيث دفع هذا القرار تأجيل قرارات شراء السيارات حتي يتم تطبيق تخفيض الأسعار.

قال محمود عبدالفتاح مدير معرض الإسلامية لتجارة السيارات، إن سوق السيارات المستعملة يشهد حالة من الركود التام وذلك نتيجة لما يثارحول التخفيضات الجمركية علي السيارات أوروبية الصنع، مبينا أن التخفيض الجمركي علي السيارات لا يمثل سوي 3% أنخفاض من سعر السيارة إلا أنه يقابل تلك الأنخفاض زيادة في سعر الدولار الذي يؤثر في زيادة سعر السيارة أكثر من 4% من سعر السيارة.

وأضاف أن الأعلام نقل الي الناس صورة مغلوطة حول الأنخفاض الجمركي علي السيارات الأوروبية والذي دفع العملاء بتأجيل قرارات الشراء لحين أن تنخفض أسعار السيارات مما جعل مبيعات سوق السيارات المستعملة في حالة شلل تام.

وحول مطالب قطاع سوق السيارات المستعملة فى الحى العاشر بمدينة نصر، طالب “عبدالفتاح” القطاع المصرفى بتقديم التسهيلات والاعتمادات المستندية للتجار، لمساعدتهم على فتح أسواق جديدة ومواجهة حالة الكساد التى اجتاحت سوق السيارات بشكل عام.

وأشار إلى أن السيارات الأقل من 1600 سى سى، هى صاحبة الحصة الأكبر من المبيعات فى سوق المستعمل، مما أدى لارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى قلة المعروض منها، مضيفاً أن سوق السيارات الأعلى من 2000 سى سى توقف بشكل كامل.

قال عمرو الصاوى مدير معرض بسوق السيارات المستعملة، إن السوق يشهد انخفاضاً حاداً فى مبيعاته في ظل أنتظار راغبي شراء السيارات التخفيض الجمركي علي السيارات الأوروبية مما دفع ذلك لتوقف الطلب علي السيارات الأوروبية، موضحا أن السيارات الأعلى من 1600 سى سى لم تشهد أى طلب شراء أو عرض بيع، إذ إن السوق حاليا يعتمد بشكل كلى على السيارات 1600 سى سى والأقل منها.

وأشار، إلى أن السيارات الكورية واليابانية المنشأ ، تشهد طلبات الشراء من حين لأخر ويقابل تلك الطلبات انخفاض فى المعروض للبيع، مرجعا ذلك إلى أن السيارات التى تعرض للبيع يتم تسعيرها بثمن أكثر مما تستحقه حالة السيارة، مما يجعل التجار يتجهون إلى عدم شراء السيارات.. وذلك يؤثر على مبيعاتهم.
وأوضح أن تجار سوق المستعمل، دائما ما يضعون فى الحسبان عند بيع سيارة، الحصول على نسبة المكسب التى لا تقل عن %1 من سعر السيارة.

وعلق أحمد حسين – تاجر – أن ما يثار حول التخفيضات الجمركية علي السيارات الأوروبية ما هو الي أكذوبة ولم يتم تخفيض الأسعار ، مبينا ان العملاء يعتقدون ان السيارات ستنخفض اسعارها بنسبة 10% من سعرها.

مؤكدا أن هذا المفهوم الخاطئ للعملاء حول أسعار السيارات جعل السوق يقف بشكل كبير وأن حركة البيع
فيما أكد أن السيارات الكورية واليابانية تشهد زيادة فى الطلب عليها خلال الفترة الحالية.. لكن قلة المعروض تهدد السوق، موضحا أن قلة المعروض و التخفيض الجمركي علي السيارات الأوروبية يهدد عرش سوق المستعمل.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “التخفيض الجمركي” علي الأوروبي يصيب سوق السيارات المستعمل بالركود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم