آخر الأخبارأخبار السيارات › رئيس جهاز حماية المستهلك: لابد من زيادة المواصفات القياسية للسيارات

صورة الخبر: عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه بدون مستهلك لا يوجد عمل، حيث إن أولوية أى شركة هو وجود مستهلكين، لذا لابد من دراسة آلية محددة للنهوض بخدمة ما بعد البيع.

وأضاف "يعقوب" فى تصريحاته أن عدد الشكاوى المقدمة للجهاز وصل حوالى 1050 شكوى العام الماضى 2013، مؤكدا أنها زادت إلى 1090 شكوى وهى نسبة بسيطة فى تقديرى لوجود تعاون واضح وصريح بين كل من المستهلك والوكيل مع الجهاز.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك بضرورة تطبيق المواصفات القياسية بل والعمل على زيادتها، لأن 10 مواصفات قليلة جدا خاصة وأن المستهلك المصرى من حقه الحصول على سيارة بها عوامل أمان أكثر.

كما أن المواصفات العشر الحالية لا ترضى المستهلك ولا جهاز حماية المستهلك، خاصة أن العمر الافتراضى لبعض أجزاء السيارات غير شاملة الضمان، لذا لابد من وجود حلول جذرية وواضحة للعميل حتى يكون هناك شفافية، لأنه بدون شفافية لن يكون هنا مستقبل لصناعة السيارات ولا مستقبل لسوق السيارات، كما أكد على ضرورة أن تكون الإعلانات غير مضللة.

وهناك عقوبة كبيرة للمخالفين، بالإضافة إلى ضرورة وجود ضوابط أفضل للتأمين تصب لصالح المستهلك لأن بعض الشركات لديها مشاكل فى صرف التأمين عند حدوث الحوادث وبالتالى يتضرر المستهلك البسيط.

وأوضح "يعقوب" قائلا: نحاول أن ندعم منظومة الشكاوى فى جهاز حماية المستهلك، لأن الجهاز لديه السلطة باتخاذ قرارات ملزمة ولكننا نحاول أن يكون هناك احترام سواء اتفقنا أو اختلفنا، لأننا فى النهاية نعمل على وجود علاقة طيبة بين جميع الأطراف المستهلك والوكيل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس جهاز حماية المستهلك: لابد من زيادة المواصفات القياسية للسيارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22876

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم